اعتبر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار الاستفزازات الاخيرة للبوليساريو، والمتمثلة في الدخول الى المنطقة العازلة التي تعد جزءا لا يتجزأ من اراضي المملكة المغربية، اعتداء على وحدته الترابية وانتهاك صارخا لوقف إطلاق النار وتهديدا للسلم والأمن الاقليمي.

وأضاف المكتب السياسي لحزب الأحرار، في بلاغ صادر عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء 3 مارس 2018، خصص لتدارس المستجدات الاخيرة للقضية الوطنية، تقدم فيه الرئيس عزيز أخنوش بعرض شامل اطلع فيه اعضاء المكتب السياسي على اخر المعطيات والتطورات التي عرفتها هذه القضية، أنه  يدعو الى التصدي بكل حزم لمثل هذه المناورات اليائسة، ويدعم كل المبادرات والخيارات التي من شانها ان تضمن صون وحماية الوحدة الترابية للمملكة.

كما أهاب حزب الأحرار في بلاغه، بكافة المناضلات والمناضلين للتجند ومضاعفة التعبئة من أجل مواجهة كل عمليات التشويش على مسلسل التسوية السلمي، والتصدي لكل المناورات، وخصوصا الهجوم على المنطقة العازلة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من التراب الوطني.

وثمن بلاغ الأحرار كل مبادرات الملك محمد السادس الرامية الى الحل النهائي لهذا النزاع المفتعل، ويعبر عن انخراطه الكامل واللامشروط وراء الملك في الدفاع عن الوحدة الترابية الكاملة للمملكة.

التعليقات على الأحرار يعتبر دخول البوليساريو إلى المنطقة العازلة اعتداء على الوحدة الترابية للمغرب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الرئيس الفلسطيني وزعماء دوليون يعقدون محادثات بشأن غزة في الرياض هذا الأسبوع

قال بويرجه برنده رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يوم السبت إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس و…