كشف نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن رئيس الحكومة لم يستشره أو يخبره مسبقا بمقترح حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء من الهيكلة الحكومية.

وأضاف بنعبدالله في تصريح لـ”المساء” في عدد نهاية الأسبوع، أن “العلاقة المتوترة بين اعمارة وأفيلال معروفة، وقيادة الحزب ستجتمع بداية الأسبوع المقبل من أجل مناقشة هذا الموضوع”.

وأضافت “المساء” أنها حصلت على معطيات تؤكد أن مقترح حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء ليس وليد اللحظة، بل تم طرحه منذ شهور  عدة في ظل حرب شرسة بين الوزير عبد القادر اعمارة وكاتبة الدولة شرفات أفيلال. هذا الخلاف ناتج عن رفض اعمارة التخلي عن أغلب الاختصاصات ذات الأهمية، وتدخله في كل كبيرة وصغيرة على مستوى هذا القطاع الحكومي، وهو ما أدى إلى تأخر خروج بعض المشاريع إلى حيز الوجود.

ومن أجل الإطاحة بشرفات أفيلال من تسيير هذا القطاع، قام اعمارة بإعداد تقرير مفصل عن كتابة الدولة التي أراد تحويلها إلى مجرد مديرية تابعة للوزارة.

هذا التقرير قام برفعه إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مع تضمينه مقترح حذف كتابة الدولة ودمج هياكلها بهياكل الوزارة.

التعليقات على كواليس إطاحة الوزير الإسلامي اعمارة بشرفات أفيلال.. العثماني تلقى تقريرا “أسودا” ولم يبلغ بنعبد الله بقراره مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حموشي يستقبل سفير باكستان بالرباط

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الأربعاء …