توجه الأساتذة المتعاقدون صباح اليوم في مسيرة حاشدة نحو البرلمان، بعد الاعتصام الإنذاري الذي دخلوا فيه ليلة أمس أمام مقر وزارة التربية الوطنية وذلك في إطار البرنامج الاحتجاجي الذي وضعته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين.

وقرر الأساتذة التوجه إلى البرلمان استكمالا لبرنامجهم الاحتجاجي الذي دعت إلى التنسيقية الوطنية بهاشتاغ “Code2930”، والذي تقرر فيه القيام باعتصام أمام البرلمان المغربي بالرباط.

وأكدت مصادر أن الأساتذة قضوا ليلة أمس محاطين بقوات الأمن، أثناء اعتصامهم أمام وزارة التربية الوطنية، كما لم يشهد هذا الشكل الإحتجاجي أي تدخل أمني.

وأضافت ذات المصادر أن الأساتذة دخلوا في حوار مع مسؤول في وزارة الداخلية، الذي كان متواجدا هناك، مؤكدين أن الحوار لم يتعد نقاشا حول الإعتصام.

واحتج الآلاف من الأساتذة المتعاقدين، القادمين من مختلف المدن المغربية، صباح أمس الأربعاء، في مسيرة حاشدة بالرباط، أعقبها اعتصام إنذاري أمام وزارة التربية الوطنية.
ورفع الأساتذة المحتجون وسط العاصمة شعارات مطالبة بإلغاء نظام التعاقد في صيغته الحالية ومطالبين بإدماجهم في الوظيفة العمومية، كما طالب المتظاهرون بضمان حقوقهم وإسقاط مرسوم فصل التكوين عن التوظيف.

 

التعليقات على الأساتذة المتعاقدون ينقلون اعتصامهم إلى البرلمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…