علم موقع “الأول” أن اللقاء الذي تم يوم أمس الإثنين، ابتداء من العاشرة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال ثم من الساعة الخامسة بعد الزوال إلى الثامنة مساء، والذي جمع الكتاب العامين للنقابات التعليمية الست مع وزير التربية والتعليم، أمزازي سعيد رفقة مدير ديوانه والكاتب العام للوزارة ومدير الموارد البشرية، تقدمت فيه الوزارة بمقترحات في أغلب مطالب النقابات، لكن هذه الأخيرة رفضتها جميعها.

وكشفت مصادر نقابية أن الوزارة قدمت مقترحات حلول لعدد من الملفات: أهمها ملف أساذة “الزنزانة 9″، ضحايا النظامين، حاملي الشهادات، الدكاترة، الإدارة بالإسناد، المساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين، المكلفين خارج سلكهم، المتدربين المرسبين، النظام الأساسي (يهم جل الفئات)”.

وفي ذات السياق عبرت خمس نقابات حضرت الإجتماع وهي النقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم FDT، والجامعة الوطنية للتعليم UMT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، عن رفضها لعرض الوزارة، واصفة إياه بالأحادي، ومقترحاتها ” لا ترقى لانتظارات الشغيلة التعليمية”.
كما حذرت النقابات في بلاغ لها سنعود إليه بالتفصيل، من “تعميق واقع الاحتقان”، كما دعت “الشغيلة التعليمية إلى مزيد من التعبئة والنضال الوحدوي”

التعليقات على تفاصيل 8 ساعات من اجتماع أمزازي بالنقابات انتهى برفض جميع مقترحاته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…