حددت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، الإثنين المقبل تاريخاً للنطق بالحكم في الطعن الذي تقدم به محمد العطواني، ضد انتخاب إيمان صبير، رئيسةً للمجلس البلدي لمدينة المحمدية.
وقد التمس المفوض الملكي، خلال جلسة اليوم الإثنين، رفض طلب العطواني بالطعن في انتخاب صبير، مبرراً ذلك بعدم وجود “سند قانوني”.

وعلم “الأول” أن دفاع العطواني أكد في مرافعته على نقطتين، الأولى “هي عدم أحقية إيمان صبيير مرشحة حزب العدالة والتنمية، والرئيسة الحالية للمجلس البلدي للمحمدية، في أن تترشح للمنصب لأنها ليست وكيلة للائحة”.

أما النقطة الثانية فهي أن إنتخاب رئيس المجلس البلدي تم في اجتماع دورة استثنائية وليس عادية، وهو ما رد عليه دفاع صبير وباقي أعضاء المجلس المساندين لها بكون ما تقدم به دفاع العطواني “غير قانوني” وليس مبرراً للطعن، وأن انتخاب صبيير تم وفق القانون.

من جهة أخرى، كان المهدي المزواري، القيادي في حزب الاتحاد الإشتراكي، وعضو المجلس البلدي للمحمدية، وأحد الداعمين للعطواني، قد سحب شكايته من الملف وتراجع عن الطعن،خلال الجلسة الماضية.

التعليقات على تفاصيل الجلسة الأخيرة قبل النطق بالحكم في طعن العطواني ضد رئيسة المجلس البلدي للمحمدية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…