فاروق المهداوي -الرباط

دعت فيدرالية اليسار الديمقراطي وعدد من الهيئات والمنظمات المهتمة بالقضية الفلسطينية، كل “مكونات الشعب المغربي إلى المشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الكبرى من أجل فلسطين وضد “صفقة القرن” ومؤتمر البحرين، الذي دعت له الإدارة الأمريكية”، يوم الأحد المقبل بالرباط.

وحسب بلاع الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار الديمقراطي توصل “الأول” بنسخة منه، فإن المسيرة جاءت رفضا لـ”كل المؤامرات التي تهدف إلى تصفية وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه الشرعية والقانونية والتاريخية في تحرير أرضه من الاغتصاب الصهيوني، وفي العودة وبناء دولته المستقلة عاصمتها القدس”.

كما عبر يساريو المغرب عن “الرفض المطلق لشعبنا لما يسمى بمؤتمر الخيانة في البحرين”، مؤكدين على أنه “وجب فضح الإمبريالية والصهيونية وحلفائها من الأنظمة الرجعية المستبدة بالسلطة وبالحكم، والخائنة لقضية فلسطين”.

من جهة أخرى، دعت للمسيرة المنظمة بالرباط كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والائتلاف المغربي للتضامن، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

حيث عبرت الهيئات المذكورة على أن “هذه الخطوة تأتي ضدا على مؤتمر الخيانة والعمالة في ورشة البحرين من أجل ما يسمى السلام والازدهار، ورفضا لكل أشكال التطبيع ولمظاهر الاختراق الصهيوني التخريبي للمغرب”.

وأكدت الهيئات المذكورة على أن “المسيرة تأتي في سياق التآمر المتواصل على القضية الفلسطينية لتصفيتها، وشطب حقوق الشعب الفلسطيني والاغتصاب النهائي للقدس والجولان وباقي الأراضي العربية المحتلة”، مشددين على أن “كل هذا يقع بالتواطؤ بين الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني، ومعهما بعض الأنظمة المستبدة والعميلة بالمنطقة”.

التعليقات على فيدرالية اليسار تنضم إلى الداعين الى مسيرة حاشدة بالرباط ضد “صفقة القرن” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عدد المستفيدين من تحسين الدخل منذ انطلاق الحوار الاجتماعي يصل إلى 4 ملايين و250 ألف شخص

بلغ عدد المستفيدين من تحسين الدخل منذ انطلاق الحوار الاجتماعي 4 ملايين و250 ألف، منهم مليو…