فاروق المهداوي – الرباط –

قال خالد السفياني الرئيس السابق للجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، إن “الدولة المغربية لا علم لها بمضامين، ومقتضيات “صفقة القرن”، وكل ما يروج عن مشاركة المغرب في قمة البحرين هي تسريبات من أمريكا ولا يوجد أي شيء رسمي إلى حد الآن”.
وأضاف السفياني في الندوة الصحفية التي نظمت بالرباط صباح اليوم الخميس 20 يونيو، من أجل توضيح دواعي تنظيم مسيرة الغضب يوم الأحد المقبل، أن “هناك مجموعة من دول الخليج تبتز المغرب من أجل التوقيع على اتفاق البحرين، ويحاولون استعمال ورقة الصحراء المغربية من أجل الضغط على الدولة”، مشيرا إلى أن “الشعب المغربي جدير بالحفاظ على وحدته الترابية والدفاع عن مغربية الصحراء، دون أن نقايض هذا الدفاع ببيع فلسطين للكيان الصهيوني”.
وأكد ذات المتحدث على أن “كافة الشعب المغربي سيدافع عن وحدة الأراضي الفلسطينية، وستكون مسيرة الأحد المقبل، ردا على كل الادعاءات وكل الممارسات الخارجة عن الموقف الجمعي للقوى السياسية الرافضة للمساومة بحقوق فلسطين وشعبها”، مشددا على أن “الملك محمد السادس هو رئيس لجنة القدس، وكان دائما مدافعا عن حقوق الشعب الفلسطيني، وهذا وحده كاف لدحض الأكذوبة الأمريكية التي تريد دفع المغرب في متاهة المساهمة في مهزلة القرن”.
وتابع السفياني قائلا، “هذه المسيرة، والتي تنخرط فيها أغلب مكونات الشعب المغربي، تشكل تجسيدا عمليا لموقفه الرافض لصفقة العار ولأية مشاركة مغربية رسمية أو غير رسمية، وعلى أي مستوى، في ورشة البحرين الخيانية، كما تشكل رسالة قوية لدعم الموقف الفلسطيني الموحد”، وتأكيدا على “دعم الشعب الفلسطيني المجاهد ودعم مقاومته الباسلة بمختلف أشكالها، وتعبيرا واضحا من الشعب المغربي عن تأكيده على اعتبار أي شكل من أشكال التطبيع خيانة وطنية وقومية ودينية وإنسانية، أيا كانت المبررات “.
وشدد المتحدث ذاته، على أن “مشروعهم الضغط على بعض الأنظمة العربية للانخراط في صفقة العار وحضورهم لورشة البحرين الخيانية، ومشروعنا أن تسقط صفقة العار وأن يبدأ السقوط بإفشال ورشة البحرين الخيانية “، مضيفا أن “مشروعهم تقسيم وتفتيت شعوب ودول المنطقة العربية والإسلامية، ومشروعنا العمل على توحيد شعوبنا وحماية إرادتها و تمتين عرى وحدة دولنا وسيادة أوطاننا”.
تجدر الإشارة إلى أن المسيرة المنظمة بالرباط يوم الأحد 23 يونيو، دعت لها كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والائتلاف المغربي للتضامن، ولجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني.

التعليقات على السفياني: لا علم للمغرب بمقتضيات “صفقة القرن” وهناك جهات تبتزه من أجل التوقيع على “اتفاق البحرين الخياني” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

فاس.. قتل شخص وإضرام النار في جسده لإخفاء معالم الجريمة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ا…