استقبل الميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي”، اليخت الترفيهي الذي يحمل العلم الإسباني “نيهيل بريوس” وتزامن ذلك مع الرسو رقم 1000 بالميناء الترفيهي.

وأكد كريم الادريسي مدير “طنجة مارينا باي”، أنه تم تسجيل ألف رسو لليخوت الزائرة غير المسجلة بقوائم الميناء الترفيهي منذ افتتاحه، موضحا أن الزبائن الأساسيين لهذه المنشأة الترفيهية ينحدرون من البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا.

المصدر نفسه كشف، أن إدارة الميناء توصلت بحجوزات عديدة ليخوت سياحية برمجت رحلاتها نحو الميناء خلال أسابيع الصيف المقبل، متوقعا أن يسجل أداء المارينا ارتفاعا مهما خلال هذا الصيف.

وأوضح، أن أرصفة “طنجة مارينا باي” تستقبل بشكل دائم حوالي 180 يختا مسجلا راسيا بالميناء على طول السنة، مذكرا بأن الحوض الأول من الميناء الترفيهي يتوفر على 527 مكان جاهز لاستقبال اليخوت، وهو ما يعني أن معدل الملء يناهز 40 في المائة.

تجدر الإشارة إلى أن الشطر الأول من الميناء الترفيهي سيتضمن 800 مكان لرسو القوارب، المتراوح طولها بين 7 و90 مترا، و600 مكان آخر للرسو سيتم إحداثها في الشطر الثاني للميناء، ما يجعل “طنجة مارينا باي” يتوفر على أكبر عدد من أماكن رسو القوارب بالمملكة.

كما يشتمل على فضاءات للطعام والترفيه، وموقف مغطى للسيارات بسعة تبلغ 435 مكانا، وناد بحري، ومحطة للوقود، ومحال تجارية، فضلا عن تجهيزات وخدمات أخرى موجهة لهواة الرحلات البحرية.

التعليقات على الميناء الترفيهي “طنجة مارينا باي” يستقبل اليخت رقم 1000 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طواف المغرب للدراجات ينطلق من مدينة العيون يوم 31 ماي الجاري

أفادت الجامعة الملكية المغربية للدراجات أن طواف المغرب للدراجات في دورته ال33 سينطلق من مد…