أعلنت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية أمس عن انطلاق برنامج IMPULSE، وهو برنامج لتسريع الشركات الناشئة ذو بعد عالمي، بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط (OCP) وفرعه OCP AFRICA.
يهدف برنامج Impulse إلى تعزيز أجندة الابتكار الطموحة للمجمع الشريف للفوسفاط. و قد تم تصميم البرنامج بالتعاون مع MassChallenge ، وهي مؤسسة تسريع عالمية، تعتمد نماذج تهدف إلى التأثير الإيجابي دون السعي إلى الربح أو امتلاك أسهم.وهكذا،سيقوم برنامج Impulse بالبحث عن رواد أعمال موهوبين في مجالات تكنولوجيا التعدين وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الزراعية، وسوف يتم مرافقتهم بعرض قيم وطموح للتأهيل.

و سيكون برنامج Impulse مفتوحًا لمشاركة شركات مغربية ودولية أخرى من أجل إعداد إنشاء تجمع شركات يدعم أنشطة مركز للابتكار في المغرب متعدد القطاعات ومرتكز على التحديات الأفريقية. وتطمح هذه المنظومة إلى مواكبة تطور المشهد الاجتماعي والاقتصادي الإفريقي، من خلال تعزيز الابتكار ودعم روح المبادرة. هذا التجمع هو في طور التأسيس بالتعاون مع شركات رائدة.
و قد صرح هشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، متحدثًا في حفل إطلاق برنامج Impulse قائلاً:”من خلال إطلاق برنامج Impulse وهو الأول من نوعه، تفتخر جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بتشجيعها لروح المبادرة والابتكار، في إفريقيا ومن أجل إفريقيا. فبالإضافة إلى تزويد المواهب بإمكانية الحصول على تمويل مهم، سيمكن برنامج Impulse رواد الأعمال من الوصول إلى منظومة متكاملة تتكون من شبكة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية المحلية والدولية للبحث والابتكار. ونتطلع إلى أن يكون برنامج Impulse نقطة انطلاق مبادرة ابتكار أكبر مع شركاء آخرين تهدف إلى تغيير مشهد ريادة الأعمال الأفريقي”.
كما صرَّح Matt Lashmar ، المدير التنفيذي لـ MassChallenge Switzerland: “إن MassChallenge متحمسة للعمل مع Impulse لمساعدة رواد الأعمال في إفريقيا على إحداث تأثير وتقديم أفكارهم إلى السوق، و توفير قيمة مضافة إلى المجتمع. نتطلع إلى دعم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في تعزيز منظومتها بالإستناد إلى قدراتنا وشبكاتنا الفريدة من نوعها”.

التعليقات على بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط.. الإعلان عن انطلاق برنامج “IMPULSE” للتنقيب عن رواد أعمال موهوبين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لمبتوري الأطراف (مصر 2024).. المغرب يفتتح مشواره بفوز عريض على أوغندا (9-0)

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف فوزا عريضا على نظيره الأوغندي (9-0)، اليوم …