في ظل النقاش السائد والدّال على الصراعات الداخلية التي تعيشها الأغلبية الحكومية، أقدم إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، على مهاجمة حزب العدالة والتنمية، حيث وصفه بـ”الرجعي والمتطرف”.

لشكر الذي كان يتحدث صباح اليوم السبت 14 شتنبر الجاري، خلال ندوة لحزبه حول دعم التمثيلية السياسية للنساء، حمل “البيجيدي”، “التراجعات في مجال الحريات وتمثيلية المرأة”، داعيا “اليسار المغربي للإتحاد من أجل مواجهة هذا المدّ الأصولي”.

وقال لشكر في معرض كلمته، إنه “يجب أن تناضل كل القطاعات اليسارية في قضية تمثيلية المرأة.. اليوم اختل التوازن لصالح توجه يميني محافظ متطرف رجعي”.

لشكر في قصفه للحزب الذي يرأس الحكومة، حمل “البيجيدي” مسؤولية “التراجعات الحقوقية”، مردفا أن “كل الاحلام بعد دستور 2011 انهارت في المرحلة السابقة بفعل هيمنة المدّ الرجعى على مستوى الشأن العام”.

قائد سفينة الاتحاد، أضاف أن “هناك انتهازية ونفاق.. ومقاومة كل هذا يكون بفضل اتحاد اليسار”، مضيفا، “أنا إصلاحي وأنت ثوري، لكن لا يمكن أن نختلف بخصوص قيم اليسار، يجب أن تتّحد جميع التنظيمات اليسارية.. لتشكيل جبهة يسارية مؤمنة بقيم اليسار”.

التعليقات على عاجل.. لشكر يقصف “البيجيدي” ويصفه بـ”الرجعي والمتطرف” ويدعو اليسار للاتحاد من أجل مواجهة “المدّ الأصولي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لأن طريقة صلاته لم تعجبه.. أربع سنوات سجنا نافذا لخمسيني حاول اغتيال جاره بمكناس

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، خلال نهاية الأسبوع الجاري ال…