من المتوقع أن تتدارس حكومة سعد الدين العثماني، يوم الخميس المقبل 19 شتنبر 2019، مشروع مرسوم يتعلق بتغيير رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته، وذلك بعد أن وافقت في السنة الفارطة على مرسوم يلغي رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته ل0%.

ومن المتوقع أيضا أن يتدارس المجلس الحكومي مشروعي مراسيم، يتعلق إحداهما بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن اختصاصات وتنظيم وزارة الاقتصاد والمالية، وذلك بعدما صادقت الحكومة  سنة 2016 على مشروع مرسوم رقم 422-16-2 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 955- 07-2 الصادر في 23 من شوال 1429 الموافق ل23 أكتوبر 2008 بشأن اختصاصات وتنظيم وزارة الاقتصاد والمالية.

كما سيتدارس العثماني ووزرائه مشروع مرسوم يتعلق بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء للإشراف على إنجاز المركب المائي لبني منصور بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة.

ومن المنتظر أن يعرف المجلس الحكومي عرضا سيقدمه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حول الدخول التربوي 2019-2020، فيما سيختتم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

التعليقات على حكومة العثماني تتراجع عن إلغاء رسم استيراد القمح اللين ومشتقاته وتستعد لتغييره مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…