أعطت وزارة الصحة، اليوم الإثنين بالرباط، الانطلاقة الرسمية لاعتماد توصيات منظمة الصحة العالمية حول الرعاية الصحية الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، وذلك بشراكة مع المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

وستناقش وزارة الصحة على مدى ثلاثة أيام، تنزيل المبادئ التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية بشأن الرعاية الذاتية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية، “التي تعتبر وسيلة لتحسين صحة ورفاهية الأفراد والمجتمعات”، وذلك بمشاركة ممثلين عن مركز التعاون التابع لمنظمة الصحة العالمية الخاص بالصحة الإنجابية وصحة الأم، وممثلين عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي وتكوين أطر البحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الأسرة والتضامن، فضلا عن ممثلين عن منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان، واليونيسيف.

ووفق بلاغ لوزارة الصحة، توصل “الأول” بنسخة منه، فالمغرب أصبح أول بلد أفريقي وعربي يلتزم بتوصيات منظمة الصحة العالمية في هذا المجال.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية تُعرف مفهوم الرعاية الصحية الذاتيه بـ”قدرة الأفراد والعائلات والمجتمعات على تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض للحفاظ على صحة جيدة ومواجهة المرض والإعاقة بوجود أو غياب مقدمي الرعاية الصحية”.

التعليقات على المغرب يعتمد توصيات منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة الجنسية والإنجابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…