هند بن فارس “صحافية متدربة”

تضامنا مع الأستاذة التي فضحت في شريط فيديو نشرته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الوضعية المزرية التي تعرفها إحدى المدارس التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بسيدي قاسم، أطلق عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاغ” تحت شعار “كشف الحقيقة ليس جريمة”.
واجتاح الهشتاغ مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على نطاق واسع عقب صدور قرار في حق الأستاذة، يقضي بإحالتها على المجلس التأديبي للنظر في السلوك الذي قامت به، والذي وصفه وزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، “بسلوك غير تربوي ويندرج في سياق نشر الأخبار الزائفة”.
وبالموازاة مع الهشتاغ طلب مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من مستخدمي الموقع بنشر صور ومقاطع فيديو لمؤسسات تعليمية توجد في وضعية مزرية، “نطلب من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” نشر صور وفيديوهات لمؤسسات تعليمية تعري واقع تعليمنا بالمغرب حتى لا تبقى هذه الأستاذة وحدها في مواجهة مكممي الأفواه”.
من جهتهم تفاعل عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الطلب، حيث قام عدد كبير منهم بنشر صور ومقاطع فيديو لمؤسسات تعليمية مع ذكر إسم المؤسسة والمنطقة التي توجد بها.

التعليقات على نشطاء يطلقون هاشتاغ “كشف الحقيقة ليس جريمة” تضامنا مع الأستاذة التي تواجه عقوبة بسبب نشرها فيديو يكشف الوضعية المزرية لمؤسسة تعليمية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. المحكمة تحجز قضية “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر للمداولة

حجزت المحكمة اليوم الثلاثاء، ملف محاكمة المتهمين في ملف قتل الشاب بدر الذي تم تعنيفه ودهسه…