أكدت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة للاتحاد الوطني للشغل الذراع لىنقابي لحزب العدالة والتنمية، على دعمها لإضراب يوم غد الأثنين، والمرفوقا بوقفة احتجاجية أمام مديرية الموارد البشرية من الساعة 11 صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال، الذي سيخوض “ضحايا النظامين 2003-1985 وأساتذة الزنزانة 9”.

كما أكدت نقابة “البيجيدي” في بيان لها عن دعمها ل”الوقفة الاحتجاجية يوم الخميس 07 نونبر 2019 أمام وزارة التربية الوطنية باب الرواح بالرباط من الساعة 10 صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الزوال”.

وجاء في البيان أنه “على اثر مباشرة وزارة التربية الوطنية تنفيذ المرسوم رقم 02.19.504 الصادر بتاريخ 26 يونيو 2019، المتعلق بملفي ضحايا النظامين 2003-1985 وأساتذة الزنزانة 9، وفي إطار متابعة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM)) لتبعات تطبيق هذا المرسوم، ورغم مراسلات الجامعة ودعوتها الوزارة للجلوس إلى طاولة الحوار قبل اصدار أي مرسوم ورغم تحذير الوزارة من طريقة تدبيرها لملفات الشغيلة ولجوئها إلى قرارات ارتجالية وانفرادية تقصي فئة عريضة من الحل وتخلف ضحايا جدد بالقطاع، فإن وزارة التربية الوطنية أصرت على سياستها الانفرادية في ضرب النهج التشاركي، وانطلاقا من موقف الجامعة المبدئي الداعم لنضالات مختلف الفئات التعليمية”.

وتابعت النقابة ” الوزارة من مغبة الاستمرار في التدبير الارتجالي والانفراد بعدد من القرارات وإصدار المراسيم دون الرجوع إلى ممثلي الأسرة التعليمية وتحميلها تبعات هذه القرارات”.

كما دعت ” الوزارة إلى انصاف الأساتذة ضحايا النظامين 2003-1985 المتضررين وغير المستفيدين من المرسوم رقم 02.19.504 (أساتذة التعليم الإعدادي الذين سبق توظيفهم بالسلم 7 و8، ضحايا النظامين فوجي 93 و 94، الأفواج قبل 93، غير المستوفين للشروط النظامين رغم منحهم السنوات الاعتبارية، المتقاعدين قبل 01 يناير 2012، المحرومون من التسقيف بعد الاستفادة من السنوات الاعتبارية…)”.

ونبهت كذلك “الوزارة إلى الوضع الشاد والغريب الذي أصبح عليه الأساتذة المرتبين في السلم العاشر والذين سبق توظيفهم بالسلم 9 جراء تطبيق هذا المرسوم ودعوتها إلى إيجاد حل عاجل لهذا الملف”.

التعليقات على نقابة “البيجيدي” تحذر أمزازي من “الوضع الشاذ والغريب” الذي يعيشه أساتذة “الزنزانة9” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

قيادي بحماس يقول إن الحركة لن تقبل بهدنة لا تتضمن “وقفا دائما للحرب” في غزة

أكّد مسؤول كبير في حركة حماس مساء السبت أنّ الحركة “لن توافق بأي حال من الأحوال̶…