في تصعيد جديد، خاض أساتذة التكوين المهني، صباح اليوم الإثنين، اعتصاما أمام مقر الإدارة العامة للتكوين المهني بالدار البيضاء وسط تطويق أمني مشدد.

 

اعتصام أساتذة التكوين المهني المرفوق بإضراب عن العمل وعن الطعام، والمرتقب أن يتواصل إلى يوم غد الثلاثاء، يأتي استجابة لنداء “التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني” التي كانت قد أكدت في بلاغ سابق لها، أن الاحتجاجات التي تخوضها سببها “التراجعات الخطيرة التي يعرفها ملف الشواهد العليا بقطاع التكوين المهني”.

ورفع عشرات المحتجين المضربين عن الطعام خلال اعتصام اليوم أمام مقر الإدارة العامة للتكوين المهني بالعاصمة الاقتصادية شعارات من قبيل؛ “سوا اليوم سوا غدا والترتيب ولا بد”، “يا تكوين الشعارات فين هي الإجازات”، بينما احتج آخرون بارتداء بذلة برتقالية ترمز إلى سجناء “غوانتنامو”، منددين بـ”سياسة الآذان الصماء وتنصل الإدارة من اتفاق 22 يوليوز وتجاهلها لمطالبهم”.

التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بالتكوين المهني سجلت “تراجع إدارة الموارد البشرية عن وعودها، ونهج سياسة الآذان الصماء والتماطل والتسويف في حل هذا الملف الشائك، فضلا عن الغطرسة المُمنهجة من طرف مسؤولي إدارة المكتب في حق فئة حاملي الشواهد غير المحتسبة”.

ويطالب موظفو التكوين المهني المنضوون تحت لواء التنسيقية  المذكورة بـ”التسوية الفورية” لملفهم أسوة بالقطاعات الأخرى، من خلال احتساب شواهدهم وتعويضهم بأثر رجعي.

التعليقات على موظفو التكوين المهني يعتصمون أمام الإدارة العامة للتنديد بـسياسة “التنصل من الوعود” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…