دخل عدد من الموظفين الجدد بوزارة الثقافة والشباب والرياضة في أشكال احتجاجية لتدارك ما وصفوها بـ”الأخطاء والاضطرابات التي طبعت سيرورة تعيينات الموظفين الجدد التي كان مزمعا توزيعها يوم الإثنين 2 دجنبر الجاري”.

وأوضح بيان صادر عن هؤلاء المحتجين، توصل “الأول” بنسخة منه، أنه “منذ نجاح المتبارين في مباراة التوظيف التي جرت بتاريخ 22 شتنبر 2019، والتي أعلنت نتائجها بتاريخ 5 أكتوبر 2019، خضع الموظفون الجدد لدورة تكوينية امتدت من تاريخ 14 أكتوبر 2019 إلى غاية 25 منه، ثم بعد ذلك تم إجراء الفحص الطبي، حيث كان في ترتيبات الوزارة أن يكون هذا الفحص يومي 14 و19 من شهر نونبر السابق، غير أنه وبشكل فجائي تم إخبار الموظفين الجدد بتسريع إجراءات الاختبار الطبي، ليتم إجراؤه بتاريخ 08 نونبر 2019”.

بعد ذلك، يضيف البيان، “تمت المناداة على الموظفين من أجل تسلم قرارات التعيينات، هذه الأخيرة كذلك لوحظ وتم تسجيل تأجيل أول بشأنها، حيث كانت مبرمجة بعد نهاية الدورة التكوينية، أي بتاريخ 25 أكتوبر، قبل أن يتم إخبارهم بتأجيلها للمرة الأولى، ثم بعد ذلك برمجت بالتاريخ سالف الذكر (02 دجنبر 2019)”.

ويطالب الموظفون الجدد الوزارة الوصية بتوزيع التعيينات بتاريخ 04 دجنبر 2019، مسجلين “استغرابهم حيال قنوات التواصل التي استعملتها الوزارة والمفتقدة لشروط الإخبار القانونية”.

كما أعلنوا عن تنظيم معتصم مفتوح الأجل مع مبيت، “في حالة ما لم تتم الاستجابة لهذه المطالب القانونية والدستورية المستعجلة”.

التعليقات على موظفون جدد بوزارة الثقافة يخوضون احتجاجات للمطالبة بالإفراج عن تعييناتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف المديرية العامة للأرصاد الجوية خلال الأر…