تنظم مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ما بين 5 و8 دجنبر الجاري، بالدار البيضاء، مبادرة “يدنا فيديهم”، وهي عبارة عن سوق تضامني لفائدة 28 تعاونية تنشط في أقاليم آسفي والجديدة والعيون وتازة ومولاي بوسلهام والمحمدية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.

وأوضح بلاغ لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أنه في إطار هذه المبادرة التي تنظم من خلال برنامج (ACT4Community)، والتي تتجدد للمرة الثالثة هذه السنة، ستحضر التعاونيات المعنية بالمقر الرئيسي للمجموعة (الخميس 5 والجمعة 6 دجنبر الجاري) لتنتقل بعد ذلك إلى نادي المجموعة (السبت 7 والأحد 8 دجنبر) من أجل تقديم مختلف منتوجاتها لجميع موظفي المجموعة.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن لموظفي المجموعة اكتشاف مختلف عروض هذا البرنامج مثل صناعة الخزف التي تشتهر بها منطقة آسفي، والحلويات، ومنتجات التجميل، والمنتجات المحلية، ومنتجات الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى منتجات تعاونية متخصصة في إعادة تدوير مخلفات القهوة وتحويلها إلى حطب للتدفئة، وكذا مخلفات الأسماك والدواجن والحبوب التي يتم تحويلها إلى طعام للكلاب والقطط.

وأشار البلاغ إلى أن هذا السوق التضامني، الذي عرف نجاحا كبيرا خلال النسخ السابقة، يندرج في إطار ديناميكية برنامج ACT4Community الذي يمكن متطوعي مختلف مواقع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط من تسليط الضوء على التعاونيات التي تحظى بمواكبة مستمرة من المتطوعين.

وتجدر الإشارة إلى أن ديناميكية ACT4Community ترتكز على نهج فعال ومبتكر ولامركزي ومرن يهدف إلى تعزيز “خلق قيمة مشتركة”، حيث تتمثل رغبة المجموعة في وضع نهج شامل للبناء المشترك والتقارب مع نظامها الإيكولوجي، لتوليد مبادرات ذات قيمة مستدامة وتأثير قوي على المجتمعات سواء في المجالات الاقتصادية، الاجتماعية والاجتماعية أو في مجالات الثقافة، التعليم والبيئة.

ويرتكز هذا النهج، حسب البلاغ، على مبادئ هيكلية متمثلة في الإنصات والتبادل والبحث عن تأثير إيجابي ومستدام، مضيفا أنه من أجل إنجاح هذا الالتزام، وضعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عبر برنامج ACT4Community مواردها المادية وغير المادية والبشرية رهن إشارة الجهات الفاعلة والساكنة المجاورة لمواقعها وتمت تعبئتها لتعزيز المهارات المحلية وتشجيع ريادة الأعمال ودعم الطاقات الشابة.

التعليقات على اليوم العالمي للتطوع.. مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحتفي بالتعاونيات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…