بعد توالي التأجيلات إثر عدم اكتمال النصاب القانوني، حسم، الأربعاء 15 يناير الجاري، في خليفة سليمان حوليش على رأس جماعة الناظور، بانتخاب رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، بشكل رسمي، مسيرا جديدا لشؤون البلدية.

الجلسة التي انعقدت مساء يوم أمس بمقر الجماعة، جرى خلالها، انتخاب مجعيط والمكتب المسير الجديد لجماعة الناظور، بمن حضر، وذلك بموجب مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات الترابية، بعدما تعذر في الجلستين الفارطتين ذلك، لعدم توفر النصاب القانوني، وهي طريقة اهتدى إليها الأعضاء إلى حين الاتفاق على اسم الرئيس وإنضاج التحالفات.

وبحضور 20 عضوا من أصل 42، تم اختيار نور الدين صبار نائبا أولا لمجعيط، بينما اختيرت مرشحة الحركة الشعبية للرئاسة قبل أن تنسحب من السباق في آخر اللحظات، البرلمانية ليلى أحكيم، نائبة ثانية، كما ضم المكتب المسير الجديد المكون من تحالف حزبي “البام” و”السنبلة”، كل من ياسر التيزيتي وسهيل هبان، سمير أماح، حسن المومني، وفاء الرحموني وفاطمة العلالي.

وغاب عن هذا الموعد كل من عبد القادر مقدم، مرشح حزب العدالة والتنمية وفريقه، إضافة إلى سليمان أزواغ، مرشح التجمع الوطني للأحرار وفريقه.

يذكر أن سليمان حوليش، تم تجريده من منصبه رفقة نائبيه قبل أسابيع بموجب قرار صدر عن المحكمة الابتدائية الإدارية بوجدة، على خلفية خروقات في قطاع التعمير والرخص.

التعليقات على رسميا.. انتخاب رئيس جديد لجماعة الناظور خلفا لسليمان حوليش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…