تقررت إعادة عرض الفيلم الكوري “طفيلي” الذي فاز، مؤخرا، بأربع جوائز أوسكار، الأسبوع المقبل بالأبيض والأسود في كوريا الجنوبية، بما يتيح للمشاهدين تجربة “مختلفة”، حسب أعلن مخرجه، بونج جون هو، اليوم الأربعاء.

وقال جون هو خلال ندوة صحفية في سيول إنه “مع نسخة من الفيلم من دون ألوان، يمكنكم التركيز أكثر على تجارب الممثلين وعلى عيونهم، وكذا على التفاصيل”، مضيفا أن الأفلام بالأبيض والأسود تقدم للمشاهدين تجربة أكثر خصوصية.

وقال المخرج الكوري “لطالما عشقت الأفلام الكلاسيكية”، مضيفا أن “الفضول يثيرني بخصوص الشكل الذي كان سيبدو عليه الفيلم لو أنني عشت خلال ثلاثينيات القرن الماضي”.

وأشار إلى أنه وخلال عرض الفيلم بالأبيض والأسود الشهر المنصرم بمناسبة مهرجان دولي للسينما، قال له أحد المشاهدين إن الفيلم بهذه الصيغة يبدو أكثر واقعية.

يشار إلى أن فيلم “طفيلي” الذي يندرج ضمن أفلام الكوميديا السوداء، فاز يوم الأحد الماضي بأربع جوائز أوسكار في حفل توزيع الجوائز ال92، هي جوائز “أفضل فيلم” و”أفضل مخرج” و”أفضل سيناريو أصلي” و”أفضل فيلم روائي أجنبي”.

كما نال “طفيلي” عددا من الجوائز، منها “غولدن غلوب” كأفضل فيلم ناطق بالأجنبية، وترشح لأربع جوائز “بافتا”.

وتدور أحداث الفيلم حول عائلة عاطلة عن العمل، تقيم داخل شقة قاتمة وبائسة تحت الأرض بين الصراصير والقوارض. وتتغير حياة العائلة عندما يحصل ابنها على عمل كمدرس للغة إنجليزية لفتاة من عائلة ثرية، تقطن في منزل فاره مع حديقة وباحات فسيحة وديكور مميز، وسرعان ما يصير جميع أفراد اﻷسرة الفقيرة عاملين لدى العائلة الثرية.

التعليقات على بعدما اكتسح جوائز الأوسكار.. مخرج فيلم “طفيلي” الكوري الجنوبي يعرض الفيلم بالأبيض والأسود من أجل تجربة “مختلفة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…