سجل فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بالناظور
استمرار “احتجاز العشرات من المغاربية داخل مدينة مليلية المحتلة وعدم السماح لهم بالالتحاق بعائلاتهم بالناظور”.

وأوضح فرع الجمعية بالناظور، في بيان توصل “الأول” بنسخة منه، أنه “في الوقت الذي سمحت فيه السلطات المغربية والاسبانية بفتح معبر بني انصار للسماح بالتحاق مواطنين اسبان بمليلية، يستمر منع هؤلاء المواطنين المغاربية من العبور الى الناظور وهوما يعتبر تمييزا غير مبرر في حق مواطنين يعيشون ظروفا صعبة بعيدا عن عائلاتهم”.

وجدد فرع الجمعية مطالبته “السلطات المغربية الى المبادرة بكل استعجال لتمكين هؤلاء المواطنين من العبور الى الناظور والالتحاق بعائلاتهم”.

كما سجل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور “الارتفاع الكبير في اثمنة العديد من المواد الغذائية خاصة الخصر الفواكه دون ان تقوم السلطات بحملات متكررة لمراقبة الاثمنة وزجر المخالفين”.

بالإضافة إلى “التأخير المبالغ فيه في توزيع رخص التنقل على المواطنين من قبل اعوان السلطة في العديد من المناطق بالناظور وازغنغن والعروي (5 ايام بالنسبة لبعض المواطنين) والعشوائية وعدم المسؤولية التي طبعت تصرف بعض اعوان السلطة عندما قاموا بتجميع المواطنين لتسليمهم رخص التنقل بدل تسليمها بمحل السكن (كما كان الشأن بالنسبة لاحد اعوان السلطة بالمقاطعة الحضرية 8 بالناظور)”، حسب البيان.

التعليقات على جائحة “كورونا”.. فرع “الجمعية” بالناظور يُطالب السلطات المغربية بتمكين “المغاربة العالقين” في مليلية من العبور الى الناظور والالتحاق بعائلاتهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…