أعلنت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، رفضها لمنشور رئيس الحكومة الذي يقضي بتأجيل تسوية الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف واستثناء بعض القطاعات.

واعتبرت النقابة القرار، في بلاغ لها توصل “الأول” بنسخة منه،   أنه “تمييزا واجحافا في حق الشغيلة التعليمية وعدم الاعتراف بمجهوداتها الجبارة التي تقوم بها لاستمرار عملية التدريس”.
ودعت الجامعة الحكومة إلى سحب المنشور السابق وإعطاء قطاع التعليم المكانة اللائقة به.

وعبر الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، عن  تنويهه “العالي لنكران الذات والانخراط التطوعي الذي أبانت عنه الشغيلة التعليمية بكل مكوناتها لما تتمتع به من روح المواطنة وتجسيدا لروح التضامن بين فئات الشعب، في مبادرة التدريس عن بعد وذلك بتقديم وإعطاء الدروس في مختلف التخصصات رغم ضعف التكوين وعدم توفير الإمكانات الضرورية مما أضاف أعباء جديدة على الشغيلة لتوفير الحدود الدنيا التي تتطلبها عملية التدريس عن بعد، ودعوتها كل نساء ورجال التعليم إلى المزيد من التعبئة والتضحية في سبيل الوطن وأبناء هذا الشعب لتجاوز هذه الظرفية التي تمر منها بلادنا بأقل الخسائر”.

وأضاف بلاغ النقابة “تحيتها العالية للشغيلة الصحية بجميع مكوناتها رجالا ونساء من أطباء وممرضين ورجال اسعاف والأطر الشبه الطبية الذين يتواجدون في الخطوط الأمامية على المجهودات الجبارة والاستثنائية التي يقومون بها خدمة للوطن والمواطنين في هذه المرحلة العصيبة، كما تحيي جميع الموظفين والمستخدمين بباقي القطاعات الذين يساهمون بدورهم في الجهود المبذولة للحد من انتشار هذا الوباء”.

التعليقات على جائحة “كورونا”.. نقابة “البيجيدي” تطالب العثماني بسحب قرار تأجيل تسوية الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أمريكا تفرض عقوبات على أحد المقربين من وزير إسرائيلي وكيانين جمعا أموالا لمستوطنين “متطرفين”

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على أحد المقربين من وزير الأمن الوطني الإسرائيلي المنتمي إلى …