أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، برنامجا لدعم استثمارات المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تستثمر في مجال تصنيع المنتجات والمُعِدّات المستعملة في مواجهة جائحة كورونا.

وأضاف بلاغ للوزارة أنه يمكن لهذه المقاولات، من خلال الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، المشاركة في إعلان طلب اقتراح مشاريع “امتياز- تكنولوجي” الذي سيساهم في حدود 30 في المائة من مبلغ الاستثمار الإجمالي في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة و 1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.

وتتعلق المشاريع التي يستهدفها هذا الإعلان بالخصوص بتصنيع منتجات النظافة مثل السوائل المعقِّمة، ومُعدات الحماية الفردية (الكمامات الواقية، الصُّدَيْرات الطبية، البدلات المعقَّمة…) ومحاليل تنظيف الأسطح والمُعدات الطبية (التعقيم، الإسعافات الأولية، …).

والمقاولات التي يهمها الأمر، مدعوة لملء الاستمارة التي يمكن تحميلها انطلاقا من موقع الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة:

http://candidature.marocpme.ma/covid19/

وقد حُدد آخر تاريخ لإيداع ملفات الترشيح في 10 أبريل 2020.

 

التعليقات على بسبب كورونا.. وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي تطلق برنامجا لدعم استثمارات المقاولات الصغرى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رفع سعر “البوطا” يحرّك نقابة “البيجيدي”

حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوتان من خلال تفعيل…