قالت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، اليوم الإثنين، في ردها على شريط فيديو بثه، أحد المرضى بفيروس “كورونا”، أمس الأحد، يتحدث فيه عن ظروف استشفائه الحاطة من الكرامة، إن المعطيات الواردة فيه “مغلوطة”.

وأكدت إدارة المستشفى في بلاغ لها، أن “كل المجهودات مبذولة من طرف كل العاملين، للسهر على راحة المرضى مع توفير كل الوسائل المتاحة حسب ما هو مسطر من طرف وزارة الصحة، وما هو معمول به للتكفل بهذه الحالات”.

وأفادت إدارة المستشفى بأنه “يتم تخصيص لكل مريض غرفة مجهزة وبها مرحاض داخلي والأفرشة الضرورية لتوفير سبل الراحة الممكنة، علما أن كل المصالح المخصصة لاستشفاء هذه الحالات توجد بمستشفى الرازي والذي يتوفر على بنية تحتية حديثة سواء من حيث الأسرة والأغطية أو المعدات وكل المرافق الضرورية”.

وزادت أن خدمة الإطعام “مفوضة لشركة متخصصة والأطقم المتخصصة في علم التغذية هي التي تسهر على بلورة قائمة الوجبات حسب الحاجيات الملائمة لحالات المرضى أخذا بعين الاعتبار الجانب الصحي، وأنه يتم توزيع الوجبات في الوقت المحدد في دفتر التحملات”.

البيان ذاته أضاف أن المركز الاستشفائي الجامعي “حريص على توفير سبل الراحة للمرضى أخذا بعين الاعتبار طبيعة المرض لمساعدتهم على اجتياز هذه المحنة، خاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي لكون المريض يعاني من العزلة بمفرده داخل الغرفة ولمدة طويلة، وهذا في حد ذاته يزيد من توتر المرضى”.

التعليقات على مستشفى مراكش يرد على فيديو شخص مصاب بـ”كورونا”: يتم تخصيص غرفة مجهزة لكل مريض والعزلة تزيد من توترهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أخنوش: تمكنا من تقليص عجز الميزانية إلى 4.4% من الناتج الداخلي الخام سنة 2023 بدلاً من 5.5% سنة 2021

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة نجحت في تقليص عجز الميزانية إلى 4.4 % من الناتج ا…