في ظل فرض حالة الطوارئ الصحية التي تدخل أسبوعها الرابع بالمغرب، أعلنت نقابة أطباء الأسنان بأقاليم بني ملال أزيلال والفقيه بن صالح أنه سيبدأ العمل بنظام المداومة بعيادات طب الأسنان في كل من مدن: بني ملال، الفقيه بن صالح، سوق السبت.

وأنهت النقابة إلى علم المرضى، في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، أنه يمكنهم الاتصال برقم العيادة المداومة من أجل الاستفادة من التشخيص عن بعد وإعطاء الوصفات الطبية من أدوية لازمة، مشيرة إلى أن التدخل المباشر مع المريض داخل العيادات المداومة لا يكون إلا في الحالات الاستعجالية القصوى التي تتطلب ذلك ولا تنفع معها وصفة الأدوية وحدها.

وأكدت النقابة أنه “لن يتم استقبال أي حالة تقصد العيادة دون اتصال مسبق لأخذ موعد، نظرا للاحتياطات و الإجراءات التي تسبق أي عمل من أعمال طب الأسنان، كما أن أي عيادة مداومة لا يمكنها تجاوز 4 حالات من المستعجلات القصوى نظرا لبروتوكولات السلامة التي يتم أخذها قبل أول مريض وبعده والتي تأخذ ساعتين على الأقل لاستقبال المريض الموالي، حماية لصحة المواطنين”.

التعليقات على “كورونا” تجبر أطباء الأسنان على تشخيص المرضى عن بعد والانتقال إلى العيادات مقتصر على الحالات الاستعجالية فقط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رسميا.. انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان

قرّر فريق إتحاد العاصمة الجزائري الانسحاب من مباراته ضد نهضة بركان، ضمن إياب نصف نهائي كأس…