أفاد مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، بأن متوسط مدة الحضانة المتوسطة لفيروس “كورونا” المستجد، محددة في 6 أيام، موردا أن أقل فترة للحضانة وصلت إلى يوم واحد، في حين بلغت أطول مدة للحضانة عند بعض الأشخاص 15 يوما.

ووفق المعطيات التي استعرضها اليوبي، مساء اليوم الخميس، فإن إجمالي عدد المخالطين الذين قامت الوزارة بتتبعهم وصل إلى 8664، 504 شخصا منهم تأكد حملهم للفيروس.

وفيما يتعلق بحالات الشفاء والوفاة، أكد اليوبي أن باستثناء جهات العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون، فقد سجلت جميع الجهات حالات وفاة وشفاء بشكل متقارب، بينما جهة درعة تافيلالت لم تسجل أي حالة وفاة.

وماتزال جهة الدار البيضاء تتصدر قائمة الجهات الموبوءة، بأكثر من 29 في المائة من مجموع الإصابات سجلت بها، وسجلت جهة مراكش آسفي نسبة 19 في المائة، تقريبا من إجمالي الإصابات، وسجلت جهة الرباط سلا القنيطرة أكثر من 15 في المائة من الحالات، وفاقت النسبة في جهة فاس مكناس 12 في المائة.

في سياق متصل، كشف المصدر عينه ارتفاع نسبة الإصابات المحلية إلى 90 في المائة، مقابل 10 في المائة حالات وافدة.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” ارتفع بالمملكة إلى 1347 حالة، بزيادة 99 حالة خلال 24 ساعة الأخيرة، مقابل ارتفاع الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى  5009حالة، في حين وصل عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 97 حالة، بتسجيل 4 وفيات جديدة. كما بلغ عدد الذين تماثلوا للشفاء 109، بعد تسجيل 12 حالة شفاء جديدة، وذلك خلال 24 ساعة الأخيرة.

التعليقات على اليوبي: مدة حضانة فيروس “كورونا” تبلغ 6 أيام والحالات المحلية ترتفع إلى 90 في المائة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…