أعلن المجلس الاقليمي لكلميم عن سلسلة من الإجراءات التي تندرج ضمن جهوده لمواجهة جائحة “كورونا” التي تواجهها بلادنا.

وكشف المجلس الإقليمي بكلميم في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، أن رئيس المجلس ونوابه ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم وكاتب المجلس ونائبه سيساهمون بتعويضاتهم، عن شهر مارس 2020 لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) الذي تم إحداثه بتعليمات ملكية.

وتابع البلاغ أن الإجراءات المتحدة من طرف المجلس تتمثل في “القيام بعملية تعقيم جميع مراكز الجماعات الترابية في الاقليم، والتكفل بنقل مرضى السرطان بالإقليم إلى المراكز الاستشفائية سواء الى مدينة أكادير أو مدينة مراكش بتنسيق مع جمعية ابتسامة لدعم مرضى السرطان”.

بالإضافة إلى “التكفل بنقل مرضى القصور الكلوي القاطنين بنفوذ دائرة بويزكارن بتنسيق مع جمعية سيدي الغازي”.

وفي إطار دعم الاشخاص بدون مأوى بالإقليم والذين تم تجميعهم بالخيرية ببويزكارن، يقول بلاغ المجلس، ” تكفل المجلس بوفير التغذية للمعنيين طيلة مدة حالة الطوارىء الصحية والالتزام بأداء تعويضات المستخدمين الساهرين عليهم “.

كما تم “تحويل مبلغ 450.000.00 درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد – 19) بشراكة مع جمعية الجواد الاصيل للفروسية والثقافة والتراث المحلي بكلميم بناء على اتفاقية الشراكة الموقعة والذي كان موجها لدعم مهرجان الزيتون بتكانت”.

وفي نفس الاطار قرر المجلس الاقليمي لكلميم،
“تحويل مبلغ 500.000.00 درهم كمساهمة إضافية من ميزانية المجلس الاقليمي لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) الذي تم إحداثه بتعليمات ملكية، وتخصيص 2.000.000.00 درهم لدعم الاسر المعوزة عن طريق إقتناء مواد غذائية”.

كما تم “تخصيص 6.700.000.00 درهم للمجال الصحي بالإقليم وذلك لاقتناء العتاد واللوازم الطبية ( الاسرة الطبية ، الاغطية الملاءات …الخ )، وشراء الالبسة الصحية للأطقم الطبية، وشراء الكمامات والقفازات الصحية ( والتي ستوزع على ساكنة الاقليم مجانا)، بالإضافة إلى شراء مواد التعقيم والتنظيف ( والتي ستوزع على المراكز الصحية والفئات المحتاجة بالإقليم مجانا)، التهيئة الاستعجالية للمستشفيات بالإقليم.
تخصيص مبلغ 600.000.00 درهم لشراء بخاخات مخصصة للتعقيم ..”

التعليقات على المجلس الإقليمي بكلميم ينخرط في مواجهة “كورونا” ويعلن عن مجموعة من الإجراءات الهامة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…