قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن جهود الجميع للتصدي لفيروس “كورونا” مكنت من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة، مبرزا أن تطور الأرقام المسجلة خلال الأيام الأخيرة، حيث أصبحت حالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم.

وسجل العثماني في اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن حالات الإصابة بالمرض والوفيات أصبحت تتناقص بشكل كبير جدا، “على الرغم من أن فقدان روح واحدة يشكل خسارة لا تعوض”. يضيف رئيس الحكومة.

كما رصد أن “المؤشر المتعلق بنسبة الفتك في بلادنا انتقل من 7 في المائة، وهي نسبة مقلقة، إلى أقل من 4 في المائة ويتجه ليعادل مستوى أقل النسب في العالم، وذلك بفضل تضافر جهود الجميع وتدخلات الجهات المختصة، وخصوصا منهم مهنيي الصحة الذين يتواجدون في الصف الأول في مواجهة هذه الجائحة”.

ومما جاء في كلمة العثماني أمام وزرائه أن “هذه المحنة العصيبة تحمل في طياتها بعض الفرص التي يتعين استغلالها، ومن بينها فرصة الدفع بمختلف المتدخلين لتنمية خدمات الرقمنة على مستوى الإدارة العمومية، وتطوير استعمال وسائل العمل عن بعد، ومن ذلك استمرار انعقاد المجلس الحكومي بانتظام، لقيامه بكافة مهامه الدستورية”.

وجدد المتحدث الإشارة إلى أن “المغرب بقيادة الملك أعطى نموذج بلد يعمل بسياسة استباقية واستشرافية، تعطي الأولوية للإنسان ولصحته ولسلامة وصحة المجتمع، مما جعل من المغرب وبفضل السياسة الملكية نموذجا يعطى به المثل”.

وأشاد رئيس الحكومة بهذه المناسبة بجهود جميع المتدخلين من جميع القطاعات وجميع الفئات، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص وجميع المواطنات والمواطنين، موردا أنه “تبين أن المجتمع المغربي نهج تعاملا حضاريا راقيا وتضامنيا في هذه الجائحة.

التعليقات على العثماني: جهود المغرب مكّنت من السيطرة على “كورونا” وهذه المحنة حملت بين طياتها بعض الفرص يتعين استغلالها مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…