كشف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، اليوم الأربعاء، أن عدد الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى والتي تم ترقيمها، بلغ أزيد من 4.5 مليون رأس، مؤكدا أن عملية الترقيم ماتزال متواصلة في مختلف جهات المملكة.

وأفاد المكتب، في بلاغ له توصل “الأول” بنسخة منه، بأن المصالح البيطرية للمكتب قامت بتسجيل 242.000 ضيعة لتربية وتسمين الأغنام والماعز في إطار برنامج “عيد الأضحى”.

وأكد المكتب أنه يتم على غرار السنتين الماضيتين، ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى بواسطة حلقة بلاستيكية صفراء تحمل رقما تسلسليا فريدا لكل أضحية، بالإضافة إلى عبارة “عيد الأضحى” ومجسم رأس كبش.

ويضم برنامج “عيد الأضحى”، يورد البلاغ، بالإضافة إلى عمليتي التسجيل والترقيم، إجراءات تهم مراقبة الأعلاف، ومراقبة استخدام الأدوية البيطرية، ومراقبة مياه شرب الأضاحي، وكذلك مراقبة تنقلات فضلات الدجاج التي تتم عبر ترخيص مسبق تقدمه المصالح البيطرية للمكتب من أجل تتبع المسار.

‎وجدد المكتب تأكيده أن الحالة الصحية للقطيع الوطني “جيدة، ويتم تتبعها عن قرب بمجموع التراب الوطني من طرف مختلف المصالح البيطرية لأونسا بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص”.

التعليقات على استعدادا لعيد الأضحى.. “أونسا” يُرقم أزيد من 4.5 مليون رأس من الماشية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…