فتحت مصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، تحقيقا بشأن فاتورة استهلاك الكهرباء والماء، توصل بها مؤخرا مواطن يقطن بأحد الدواوير التابعة لمنطقة تمصلوحت بإقليم الحوز، تلزمه بأداء مبلغ مرتفع.

هذه الفاتورة التي تم تداولها نهاية الأسبوع على منصات التواصل الاجتماعي، أثارت جدلا واسعا، ما دفع مكتب الكهرماء إلى إصدار بلاغ قال فيه إن الأمر يتعلق بـ”فاتورة لشهر يونيو 2020، تمت مراجعتها قبل توزيعها بعد إدراك أن هناك خطأ بشريا أثناء إدخال دليل العداد إلى النظام المعلوماتي الخاص بالفوترة”، موردا أن المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أمر بالتحقيق في ملابسات تسريب هذه الوثيقة قبل إصدارها، بغرض اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق المسؤولين عن هذا الخطأ.

على صعيد آخر، أكد المكتب أنه “اتخذ عدة إجراءات مراعاة للظروف الاجتماعية للزبناء والظرفية المرتبطة بالحجر الصحي، منها منح تسهيلات في الأداء للزبناء الذين يرغبون في ذلك والمرونة في التحصيل مع إمكانية التسديد الجزئي للفواتير”.

كما عمل على تعبئة جميع مستخدمي وأطر وكالات الخدمات والمديريات الإقليمية والجهوية من أجل استقبال ودراسة جميع الشكايات المقدمة في هذا الشأن ومعالجتها في حينها وتقديم جميع الشروحات اللازمة.

التعليقات على المكتب الوطني للكهرباء يفتح تحقيقا في فاتورة استهلاك تتضمن مبلغا خياليا لمواطن بتمصلوحت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…