لا تزال الجبهة لوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول، مستمرة في حشد الدعم من أجل مشروع تفويت أصول شركة “سامير” لحساب الدولة المغربية، ومشروع قانون تنظيم أسعار المحروقات.

وبعدما عقدت الجبهة عددا من اللقاءات التي خصت أحزابا سياسية ونقابات، توجهت الجبهة أمس الأربعاء بملفها المطلبي، إلى كل من حزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب.

والتقى ممثلو الجبهة بعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أمس الأربعاء 15 يوليوز 2020، حيث تم تسليمه مقترح قانون تفويت أصول شركة سامير لفائدة الدولة المغربية، ومشروع مقترح قانون تنظيم أسعار المحروقات وضمان الحاجيات الوطنية من الطاقة البترولية، حيث وعد وهبي بتقديم دعمه ومساندته لهذه المبادرة، حسب ما أكدته الجبهة.

كما توجهت الجبهة إلى مقر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، حيث التقت بنائب الأمين العام للنقابة المذكورة، وسلمته ملفها المطلبي، عيث عبرمجمد زويتن عن دعم نقابته لمساعي الجبهة الوطنية في سبيل إنقاذ شركة “سامير” سابقا وحماية مصالح المغرب والمغاربة المرتبطة بها محليا ووطنيا.

وسبق للجبهة أن عقدت لقاءات مع كل من عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ونبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعبد الله، وعلي بوطوالة، الكاتب الأول لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

ومن المرتقب أن تواصل الجبهة لقاءاتها مع باقي الأحزاب السياسية والنقابات المغربية في القادم من الأيام لحشد دعمها ومساندتها لنضالاتها.

التعليقات على جبهة إنقاذ “سامير” تحشد دعم الأحزاب والنقابات لمشروع تأميم المصفاة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…