كشفت مصادر مطلعة لموقع “الأول” أن وزير الصحة، خالد آيت طالب، توجه مساء اليوم الأربعاء إلى مدينة مراكش، بعد أن تفجر فيها الوضع الوبائي وأصبحت وضعية المستشفيات التي تستقبل مرضى “كوفيد 19” متأزمة للغاية.

وحل آيت طالب بالمدينة الحمراء، حيث ترأس اجتماعا بولاية جهة مراكش آسفي بمعية والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، استعرض فيه تفاصيل الوضع بالمدينة والإكراهات المطروحة لتطويق انتشار الفيروس التاجي وتعزيز المنظومة الصحية، قبل أن يكشف عن أبرز معالم خطة الإنقاذ.

مصادر متطابقة، أشارت إلى أن وزير الصحة أجرى كذلك زيارة ميدانية مفاجئة لمستشفى “ابن طفيل”، كما سيخص مستشفى “ابن زهر” بزيارة مماثلة.

وتأتي هذه التطورات بعد أن التقى وفد وزاري مبعوث من قبل رئيس الحكومة إلى عاصمة النخيل، بالمديرة الجهوية للصحة بمراكش آسفي، لمياء شكيري، التي باتت أيامها على رأس المديرية معدودة.

كما عقد لقاءات منفصلة مع كل من والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، فضلا عن مدير مستشفى ابن زهر ومتدخلين آخرين في القطاع الصحي.

ولم تكن الحكومة لتتحرك وتستنفر وزرائها، لولا المشاهد الصادمة الموثقة بعدسات الكاميرا لمواطنين مصابين بـ”كورونا” يفترشون الأرض بمستشفى “المامونية” الذي يعرف ضغطا متزايدا في ظل انهيار أطره الصحية، إلى جانب رفض باقي مستشفيات المدينة استقبال أفواج من المرضى بالفيروس التاجي.

التعليقات على بعد انهيار المنظومة الصحية بالمدينة.. وزير الصحة يحل بمراكش ويجتمع بالوالي لحلو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد إقالة العامل.. فيدرالية اليسار: تمارة تحولت إلى بؤرة للفساد والنهب والاغتناء غير المشروع لبعض رجال السلطة والنافذين

قالت فيدرالية اليسار الديمقراطي، إن تمارة تعرف وضعا اجتماعيا وصفته بـ “المقلق”…