إستمعت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز القضائي بالصويرة وآسفي، نهاية الأسبوع الماضي، إلى ضحايا ابتزاز أحد نواب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالصويرة.

وأضافت “الصباح” أن أسماء الضحايا الذين تجاوز عددهم 24 شخصا، وردت في تقرير لجنة مركزية من المفتشية العامة لوزارة العدل حلت، أخيرا، بالمحكمة الابتدائية للصويرة، تحت إشراف الوكيل العام للملك بسطات، من أجل البحث في تقارير مرفوعة بشأن هذا النائب.

وقد حلت لجنة بالمحكمة من أجل تفحص ملفات عالجها النائب، وكانت موضوع شكايات من قبل متقاضين، وتضمنت معطيات حول وقائع ابتزاز تعرضوا لها.

وجاءفي نفس اليومية  أن وكيل الملك بالابتدائية نفسها، رفع بدوره تقريرا إلى المفتشية العامة لوزارة العدل، بشأن مجموعة من الملفات شابتها خروقات وهو الأمر الذي تحققت منه اللجنة خلال حلولها بابتدائية الصويرة.

وفي سياق متصل أحيل نائب وكيل الملك على المجلس التأديبي، كما أن وكيل الملك منعه من الديمومة، فضلا عن إشارة التقارير إلى خرقه ميثاق النزاهة، في انتظار ما ستسفر عنه إجراءات الاستماع للضحايا.

التعليقات على إحالة أحد نواب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالصويرة على المجلس التأديبي ومنعه من الديمومة بعد اتهامه بابتزاز 24 شخصا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أول تعليق إسرائيلي رسمي على موافقة حماس على مقترح الهدنة

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري إنه تجري دراسة رد حماس على مقترح الهدنة &#…