أثارت حنان عشراوي موجة عضب قوية ضدها من طرف النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاتها، ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالسيادة المغربية الكاملة على الصحراء.

حيث اعتبرت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن جميع دول العالم والأمم المتحدة لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية.
وأضافت المسؤولة الفلسطينية في مقابلة مع شبكة “الديمقراطية الآن” التي تبث برامجها عبر أكثر من 1000 محطة تلفزيونية وإذاعية بأمريكا الشمالية، أن إعلان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دولاند ترامب حول الصحراء الغربية انتهاك لقررات الأمم المتحدة التي تكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير. حسب تعبيرها.

وأكدت المسؤولة الفلسطينية أن محاولة ضم الصحراء الغربية ستشجع اسرائيل على ضم فلسطين ومواصلة حرمان شعبها من حقوقه المشروعة.

تصريحات عشراوي، جعلت النشطاء المغاربة يذكرونها بمواقف المغرب من القضية الفلسطينية، والتضحيات الكبيرة، التي قدمها الشعب المغربي من أجل القضية الفلسطينية، حيث فدوها بأرواحهم، ومالهم ومسيراتهم المليونية. واستنكروا على عشراوي أن تعض اليد التي طالما مُدت إلى فلسطين.

التعليقات على موجة غضب مغربية على حنان عشراوي بسبب تصريحها ضد الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ميناء طنجة.. تراجع كمية مفرغات الصيد البحري بنسبة 30% حتى متم أبريل

بلغت كمية مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بميناء طنجة 1278 طنا حتى متم شهر أبريل 2024، بترا…