انتقد الاسباني رافايل نادال بشدة نظيره الصربي نوفاك ديوكوفيتش، من دون أن يسميه، على خلفية مطالب الأخير بحقوق اللاعبين و اللاعبات الذين يخضعون للحجر الصحي قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب الشهر المقبل، معتبرا أنه ليس من الضرورة “الإعلان” عن المساعدة التي يقدمها.

وقدم ديوكوفيتش المصنف أول عالميا الأسبوع الماضي لائحة تضم اقتراحات الى الاتحاد الاسترالي للعبة نيابة عن 72 لاعبا مشاركا في أولى البطولات الأربع الكبرى، الذين يخضعون لحجر صحي في غرفهم في فندق في ملبورن لمدة 14 يوما بعد اكتشاف وجود حالات ايجابية في الرحلات التي وصلوا على متنها الى استراليا.

وذكرت تقارير إخبارية أن هذه الاقتراحات شملت نقل اللاعبين الى منازل خاصة مجهزة بملاعب كرة مضرب ليتمرنوا بشكل أفضل، حيث يسمح لهم الخروج لبضع ساعات يوميا من أجل التدريب، اضافة الى حصولهم على وجبات طعام افضل.

إلا أن مطالب حامل اللقب لم تلق آذانا صاغية، في حين وصفتها وسائل إعلام أسترالية بأنها فظة وأنانية، فيما وصف اللاعب المحلي نيك كيريوس ديوكوفيتش بالـ “أحمق”.

و قال نادال في حديث مع شبكة “اي اس بي ان” الامريكية اليوم الثلاثاء من مدينة اديلايد، حيث يخضع للحجر مع ديوكوفيتش قبل البطولة المقرر انطلاقها في 8 فبراير المقبل “نحاول جميعا مساعدة بعضنا البعض”.

وتابع بطل أستراليا عام 2009 في إشارة الى ديوكوفيتش من دون أن يسميه “يحتاج البعض إلى الإعلان عن كل ما يفعلونه لمساعدة الآخرين. آخرون يقومون بذلك بطريقة أكثر سرية دون الحاجة إلى نشر أو الإعلان عن كل ما نقوم به”.

وأصدر ديوكوفيتش المتوج ثماني مرات في استراليا لاحقا خطابا مفتوحا أوضح فيه أنه “قد أسيء فهم نواياه الحسنة لزملائي المنافسين في ملبورن”.

وفي الوقت الذي تخضع غالبية اللاعبين للحجر في ملبورن، يتواجد نادال وديوكوفيتش وبعض النجوم الآخرين أمثال الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس واليابانية ناومي اوساكا في أديلايد حيث سيشاركون في مباراة استعراضية الجمعة المقبل.

التعليقات على بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب.. نادال ينتقد ديوكوفيتش على خلفية شكاوى الحجر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء و مواجهة الإجهاد المائي

أطلقت وزارة التجهيز والماء، حملة تحسيسية واسعة لتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الماء. و…