انطلقت اليوم الثلاثاء، أطوار الجلسة الثانية من محاكمة أربعة شبان متابعين على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الفنيدق قبل أسبوعين.

ومن المرتقب أن تقول المحكمة كلمتها اليوم وتنطق بالحكم، وذلك بعدما انتهت المرافعات التي قدمها الدفاع خلال جلسة اليوم، حيث مثل المعتقلون عبر تقنية الفيديو.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بتطوان، قد قررت متابعة الموقوفين الأربعة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مدينة الفنيدق يوم الجمعة الماضي، في حالة اعتقال، مع إحالتهم على المحاكمة.

وحسب مصطفى الحداد، محامي بهيئة تطوان، وعضو هيئة دفاع المعتقلين الأربعة وهم كل من ياسين رازين، رضى العفاقي، نور الدين الهيشو اسحيقو، محمد الهيشو مكدار، فقد تمت متابعتهم بتهم تتعلق بـ”إهانة رجال القوة العمومية، والضرب والجرح في حقهم، والعصيان، وخرق حالة الطوارئ الصحية، والمشاركة في تجمهر غير مسلح وعدم الانسحاب منه بعد توجيه الانذارات، والمشاركة في تجمهر وقع ليلاً”.

وكان دفاع المعتقلين الأربعة المكون من حوالي 30 محاميا ومحامية، قد طالب في الجلسة السابقة تمتيعهم بالسراح المؤقت وهو ما تم رفضه.

وكانت مدينة الفنيدق قد شهدت قبل أسبوعين احتجاجات ضد تدهور الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالمدينة نتيجة قرار غلق معبر سبتة وإنهاء نشاط “التهريب المعيشي”، الذي يشكل مصدر رزق الأغلبية من ساكنة الفنيدق، وهو ما خلف حالة من الركود الاقتصادي في ظل تفشي جائحة “كورونا” وما صاحبها من إجراءات احترازية.

التعليقات على ملف معتقلي احتجاجات الفنيدق.. ابتدائية تطوان تستعد للنطق بالحكم اليوم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

أزيد من 310 ألف شخص زاروا المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

فاق عدد زوار الدورة ال29 للمعرض الدولي لنشر والكتاب بالرباط، التي اختتمت فعالياتها اليوم ا…