بعد الصفعة التي وجهها عزيز أخنوش لفريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، خرج “الفريق” يدافع عن نفسه من خلال الهجوم على رئيس التجمع الوطني للأحرار وحليف “البيجيدي” في الحكومة واصفاً تصريحاته بـ”غير المسؤولة”.

وقال فريق “البيجيدي” في البرلمان رداً على تصريحات أخنوش، “طلع علينا رئيس أحد الأحزاب خلال مشاركته في لقاء بإحدى الندوات الصحافية بانتقادات وتجريح لعمل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وموجها هذه الانتقادات، في محاولة غير موفقة لزرع التفرقة، لما سماه قيادة الصف الأول بالفريق . وبخصوص هذه التصريحات غير المسؤولة من مسؤول حزبي وحكومي من المفروض أن يكون مستوعبا للأدوار والاختصاصات التي خولها الدستور للنواب وللفرق البرلمانية وأن يواجهها بالحجة والحقيقة”.

وأكد فريق “البيجيدي” في بلاغ توصل “الأول” بنسخة منه، على أن “قيادة فريق العدالة والتنمية منتخبة ديمقراطيا من طرف أعضاءه، والذي هو فريق واحد موحد يتخذ قراراته ومواقفه باستقلالية وحرية وديمقراطية، ولا يقوم بهذه المهام والمسؤوليات بتعيين مباشر وفردي من الزعيم”.

وتابع البلاغ، “إن الفريق وما سماه قيادة الصف الأول أثارت وستثير مسألة 1700 مليار سنتيم للمحروقات من موقع الواجب والمسؤولية انطلاقا من نتائج المهمة الاستطلاعية البرلمانية وفق الدستور، والكل يعلم انزعاج هذا الرئيس من موضوع تضارب المصالح والجمع بين المال والسلطة”.

مضيفاً، “إن الفريق وما سماه قيادة الصف الأول أثارت مسألة قفة “جود” واشتراط التوصل بها بانخراط المستفيدين منها في حزب الرئيس، وذلك انطلاقا من حرصه على شفافية العملية الانتخابية ونزاهتها وعلى المنافسة الشريفة، واحتراما لكرامة المواطنين”.

وأفاد فريق “البيجيدي” بمجلس النواب، “إن الفريق وما سماه قيادة الصف الأول أثارت تقاعس الوزارة التي يشرف عليها الرئيس في فتح المشاورات حول التغطية الصحية مع ممثلي مليون و600 ألف من الفلاحين غير الأجراء، على خلاف ما قامت به باقي القطاعات مع المنتمين إليها منذ 2017 سنة إصدار القانون. ويتابع الفريق تنفيذ هذا المشروع عن كثب لعل الفلاح سيستفيد خلال هذه السنة من التأمين الصحي”.

وأضاف فريق “البيجيدي” متوعداً أخنوش: ” أما باقي المسائل التي تستدعي ردا سياسيا كالجمع المخل بين السلطة والمال، والاعتراض على دعم الفئات الفقيرة للمشاركة في الحكومة فسنعود إليها في الوقت المناسب”.

التعليقات على بعد الصفعة التي وجهها له أخنوش.. فريق “البيجيدي” في البرلمان يدافع عن نفسه مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…