دافع المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، من مدينة وجدة، عن أحقية فئة المواطنين السجناء في الدفاع عن قضية الصحراء المغربية، مشيرا إلى انعكاسات ذلك على تعزيز روح المواطنة لديهم والإسهام في تأهيلهم لإعادة الإدماج.
وأكد التامك أن “الوطنية والتشبع بقيم المواطنة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تستثنى منها فئة المواطنين السجناء”، مبرزا أن “حقهم في الدفاع عن قضية الصحراء المغربية كقضية وطنية ذات أولوية قصوى حق مكفول لهم أيضا”.
وقال التامك، في معرض كلمة ألقاها خلال افتتاح القافلة الوطنية للصحراء المغربية بالمؤسسات السجنية المنظمة من 31 ماي إلى 06 نونبر 2021 تحت شعار: “القضية الوطنية… انتماء واعتزاز”، إن “المندوبية العامة كرّست هذه المقاربة ضمن برامجها وأنشطتها التأهيلية، وعلى سبيل المثال لا الحصر برنامج الجامعة في السجون الذي كان موضوع دورته الأولى “المواطنة مدخل للإدماج”، فيما تمحورت دورته الأخيرة التي نظمت هذه السنة حول موضوع ” القيم المجتمعية وتأهيل النزلاء للإدماج”.
وانطلقت اليوم الإثنين، القافلة الوطنية للصحراء المغربية من السجن المحلي “وجدة 2″، في اتجاه السجن المحلي بالداخلة مرورا بـ18 مؤسسة سجنية بمختلف جهات المملكة. وستنظم خلالها مجموعة من الأنشطة الثقافية، الفكرية والرياضية، إضافة إلى تنظيم سلسلة من اللقاءات والندوات حول موضوع الصحراء المغربية يؤطرها أساتذة وخبراء وفاعلون جمعويون، وذلك بمختلف المؤسسات السجنية التي تندرج ضمن مسار القافلة.
وسيتم تأطير هاته القافلة من طرف أكثر من 18 إطارا وموظفا من أطر وموظفي المندوبية العامة، فيما سيشارك فيها أكثر من 5000 نزيلا بمختلف فئاتهم العمرية.
وستختتم بتنظيم حفل بالسجن المحلي بالداخلة، وذلك تزامنا مع احتفال الشعب المغربي بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.
التعليقات على التامك: الدفاع عن الصحراء المغربية حق مكفول للسجناء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

السيولة البنكية.. تفاقم العجز إلى 130,2 مليار درهم

أفاد مركز أبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR)، بأن متوسط عجز السيولة البنكية …