استنكرت رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، قرار البرلمان الأوروبي تجاه المملكة المغربية، حيث اعتبرته “تضمن انتقادات واتهامات باطلة وعارية عن الصحة بشأن السياسات والآليات التي تتبعها المملكة المغربية فيما يخص الهجرة غير المشروعة”.

وأعربت الأمانة العامة للرابطة التي يرأسها حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، في بيان استنكاري، اليوم الإثنين 14 يونيو، عن شجبها واستنكارها الشديدين لهذا القرار، داعية البرلمان الأوروبي إلى إعادة النظر في هذا القرار غير المبرر الذي تجاهل الجهود الحثيثة والملموسة التي تبذلها المملكة المغربية في مكافحة الهجرة غير المشروعة وقضايا الاتجار بالبشر والإرهاب.

كما دعت الأمانة العامة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، البرلمان الأوروبي إلى تبني مواقف عملية وإيجابية تعزز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدان فيما يخص قضية الهجرة غير المشروعة، وترجيح الحوار العقلاني لمعالجة أية خلافات في الإطار الثنائي بين المملكة المغربية وإسبانيا.

كما أعربت الرابطة عن تضامنها ووقوفها الكامل مع المملكة المغربية وتأييدها لكافة الإجراءات التي تتخذها لمواجهة مثل هذه القرارات الباطلة، كما تشيد بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة المغربية والتدابير والآليات التي تتخذها لمكافحة الهجرة غير المشروعة، وخصوصا تجاه أوروبا، ومن ضمنها قرار الملك محمد السادس القاضي بعودة المغاربة القصر غير المصحوبين بذويهم والمقيمين بطريقة غير نظامية في بعض دول الاتحاد الأوروبي.

بيان الاستنكار على ورقة رسمية

 

التعليقات على رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تشجب وتستنكر قرار البرلمان الأوروبي تجاه المغرب وتصفه بالباطل وغير المبرر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

نزار بركة يوجه نداءا للمؤتمرين الاستقلاليين عشية المؤتمر 18 للحزب من أجل “وحدة الصف”