*مراكش: جود الشتيوي

علم موقع “الأول” أن اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، سيحل خلال ساعات بالمغرب استجابة لدعوة حزب العدالة والتنمية.

وأفادت مصادر موقع “الأول” أن عدد من قياديي حركة حماس الفلسطينية سيحلون في ضيافة سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حيث سيلتقون بأعضاء الأمانة العامة وسيعقدون لقاءات تشاورية فيما بينهم، ويشاركون في ملتقياتهم ومهرجانات من المنتظر أن تنظم في هذا الصدد، وقد يلتقي قادة حماس بمسؤولين آخرين من بينهم مسؤولي أحزاب وجمعيات ناشطة في مجال محاربة مساندة الشعب الفلسطيني ومناهضة التطبيع.

وأوضحت مصادرنا أن من بين قادة حماس الذين سيرافقون هنية في زيارتهم للمغرب، هناك نائب رئيس الحركة، صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي، موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وحسام بدران، وعزت الرشق.

وتكمن أهمية هذه الزيارة في التوقيت الذي اختير لها، كما تعد هذه الزيارة الأولى لرئيس المكتب السياسي الحالي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى المغرب، وتأتي في الوقت الذي أعاد فيه المغرب علاقاته مع إسرائيل.

وكشفت المصادر ذاتها أن اللقاء الأول لقادة حركة المقاومة الإسلامية حماس سيكون عبارة عن حفل غداء على شرف الوفد الفلسطيني، سينظمه قيادات حزب العدالة والتنمية، قبل أن تتبعه لقاءات ومكثفة على أساس أن يغادر الوفد الفلسطيني المغرب يوم الأحد المقبل، وسيتكلف فريق أمني رفيع المستوى بحراسة قادة حماس من أجل تأمين تحركاتهم ومسار تنقلهم.

التعليقات على تفاصيل زيارة هنية الأولى للمغرب بدعوة من “البيجيدي”.. لقاءات بمسؤولي أحزاب وجمعيات وطنية وسط حراسة أمنية مشددة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…