تمكنت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، من إدماج 85 ألفا و892 شخصا في الحياة النشيطة، خلال سنة 2020.

كما استفادت خلال نفس السنة، 6001 مقاولة من عقود إدماج المحسنة، بالإضافة إلى استفادة 28 ألفا و90 شخصا من فرص تحسين قابلية التشغيل، ومواكبة 6864 شخصا من حاملي مشاريع التشغيل الذاتي، مما نتج عنه إنشاء 2063 مقاولة ونشاط اقتصادي.

وأكد بلاغ توصل به “الأول” وصادر عن وزارة الشغل والإدماج المهني، عقب اجتماع مجلس إدارة الوكالة، ترأسه الوزير محمد أمكراز، أمس الخميس، أنه رغم تأثير جائحة “كورونا” وتداعياتها السلبية، فقد تم إدماج الآلاف في سوق الشغل.

وكشف البلاغ استفادة 128 ألفا و450 شخصا في إطار خدمات المواكبة في البحث عن شغل، من المقابلات التشخيصية التي تقوم بها الوكالة، في حين شارك 85.257 شخصا في ورشات البحث عن شغل سواء حضوريا أو عن بعد.

وزاد البلاغ أن “التكيف السريع لأطر الوكالة مع الواقع الجديد الذي فرضته الجائحة والحجر الصحي سنة 2020، ساهم في الحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات بنفس الجودة والوتيرة، وذلك عن طريق استخدام وسائل الاتصال الحديثة في تقديم الخدمات سواء للمشغلين أو الباحثين عن شغل أو حاملي مشاريع التشغيل الذاتي”.

يذكر أن اجتماع مجلس إدارة الوكالة تضمن المصادقة على محضر اجتماع مجلس إدارة الوكالة برسم الدورة الثانية من سنة 2020 وتقديم والمصادقة على حصيلة أنشطة الوكالة برسم سنة 2020، وتقديم وحصر الحسابات المالية للوكالة برسم نفس السنة وإخبار المجلس الإداري بالاتفاقيات المبرمة من طرف الوكالة للفترة الممتدة بين الدورة الثانية برسم 2020 والدورة الأولى برسم سنة 2021 ،ثم عرض مشاريع القرارات و اعتمادها.

التعليقات على “أنابيك”: إدماج أزيد من 85 ألف شخص في سوق الشغل خلال سنة الجائحة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…