عادت السلطات الأمنية والمحلية بمدينة الدار البيضاء والمحمدية إلى فرض مراقبة “صارمة” تجاه أصحاب المطاعم والمقاهي، وأمام أبواب محطات القطار، وفي المتاجر الكبرى، على غرار الأجواء التي كانت خلال السنة الماضية في عزّ انتشار فيروس “كورونا”.

فقد شدّدت السلطات عمليات مراقبتها للمواطنين الذين يلجون محطات القطار، لمنع الذين لا يتوفرون على رخصة التنقل أو جواز التلقيح، كما هو معمول به، في حين تم تغريم العديد من المخالفين للإجراءات الصحية، مثل الذين لا يضعون الكمامات، في غياب أي “تساهل” معهم نهائياً.

في نفس السياق جرت خرجات ميدانية، في مدينة المحمدية للوقوف على مدى احترام أصحاب المطاعم والمقاهي للاجراءات التي أقرّتها الحكومة، حيث تمّ تنبيههم، بأنه سيتم معاقبة أي مطعم أو مقهى، لا يحترم الإجراءات من حيث الطاقة الاستعابية المسموح بها واجراءات التباعد، وكذلك توقيت الإغلاق، بل هناك محلات تمت معاقبتها بالاغلاق حسب مصادر مطلعة.

ووضعت السلطات المحلية على أرض الواقع سدوداً أمنية لمراقبة رخص تنقل المواطنين، وجوازات التلقيح، وحتى ارتداء الكمامة من عدمها، وقد تم تغريم العشرات من المواطنين الذين لم يلتزموا بالاجراءات.

ومن المعلوم أن جهة الدار البيضاء عموماً والعاصمة الاقتصادية خصوصاً تشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، مما يتيطلب المزيد من الحزم من طرف السلطات، والانتباه من طرف المواطنين لتجاوز هذه الأعداد المهولة في القادم من الأيام.

التعليقات على مع تزايد أعداد المصابين بـ”كورونا”.. السلطات تشدّد إجراءات المراقبة في محطات القطار وتوقع عشرات الغرامات بسبب عدم ارتداء الكمامة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليا…