تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، من مطار كابول بأفغانستان، يوثق فوضى عارمة وزحام شديد في محاولة للهرب من البلاد بعد إعلان سيطرة حركة طالبان على العاصمة.

ويظهر في أحد المقاطع من داخل مطار “حامد كرزاي” بالعاصمة كابول، زحاما شديدا من الركاب، حيث علق مصور الفيديو قائلا “هذا جنون! وضع مأساوي وفوضوي في مطار حامد كرزاي الدولي في كابول، أفغانستان حيث يستعد الناس لمغادرة العاصمة بعد أن أعلن إرهابيو طالبان سيطرتهم الكاملة”.

وأفادت تقارير إعلامية بإطلاق نار في محيط مطار كابول، عقب أنباء عن هبوط طائرة أمريكية في المطار استعدادًا لتولي الجيش الأمريكي مسؤولية مراقبة الحركة الجوية.

وسيطرت حركة طالبان، الأحد، على العاصمة الأفغانية كابول، ونشرت صورًا لقادة من الحركة داخل القصر الرئاسي في كابول، بينما غادر الرئيس الأفغاني أشرف غني البلاد، وقال في تصريحات له إن “حركة طالبان كانت مستعدة لشن هجوم دموي على كابل وشعبها للإطاحة بي، وحقنًا للدماء قررت المغادرة”.

وكانت حركة طالبان الأفغانية المتشددة أعلنت أنها لن تسمح بتولي حكومة انتقالية مقاليد السلطة في البلاد قائلة: “لن تكون هناك حكومة انتقالية في أفغانستان”.

 

التعليقات على فيديو.. محاولة فرار جماعي من مطار كابول.. أفغان يحاولون الهروب بعد سيطرة طالبان على البلاد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس الحكومة يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس في الرباط، مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية وال…