كشف عبد الله بوانو عن معطيات مثيرة تخص عدم تسليم المحاضر الخاصة بالتصويت، لممثلي مرشحي حزب العدالة والتنمية.

وأشار بوانو، الذي كان يتحدث بنرفزة واضحة، إلى أن سعد الدين العثماني قد اتصل بوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الذي وعده بالتدخل العاجل.

وتابع بوانو رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لحزب العدالة والتنمية، أن العملية الانتخابية شابتها خروقات سيتم التعامل معها في حينها وفق ما يتطلبه القانون.

من جهتها، قالت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، إنه تأكد لديها عزم عدد من رؤساء مكاتب التصويت، عدم تسليم نسخ من محاضر التصويت لممثلي المرشحين بعدد من الأقاليم.

وخص بلاغ للحملة جميع مكاتب التصويت بميدلت، وكذا عدة مكاتب بكل من بني ملال وأزيلال وسيدي سليمان والقنيطرة، وذلك بدعوى عدم التوفر على الوسائل التقنية واللوجستية لذلك. وهو ما يعتبر مخالفة صريحة للمقتضيات القانونية المنظمة للانتخابات ببلادنا، وخاصة المادتين 25 و57، ومسا خطيرا بنزاهة الانتخابات.

وأضافت” أمام هذا الوضع، نطالب وزارة الداخلية اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة لتمكين ممثلي المرشحين من كافة محاضر التصويت في عين المكان وفق المواصفات القانونية التي تكتسي الحجية في الطعون أمام المحكمة الدستورية والمحاكم الأخرى ذات الاختصاص، كما هو منصوص عليه قانونا”.

التعليقات على بوانو يصرُخ غاضبا: لم يسلموا محاضر التصويت لممثلي مرشحينا والعثماني اتصل بلفتيت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…