أطلقت المملكة المغربية حملة تواصلية على ناطق واسع، مع صالة عرض مؤقتة غنية بالألوان وذلك في ساحة وحدائق هدسون ياردز الراقية، بمدينة نيويورك الأمريكية وذلك من 25 إلى 29 شتنبر 2021 الجاري.

وتم التفكير في هذه الخطوة من أجل الترويج للعرض المغربي الموجه للتصدير وذلك من خلال مشاطرة لحظات تمت فيها دعوة سكان نيويورك للحضور والزيارة والتذوق، أحيانًا بعيون مغمضة، القضمات الرائعة التي قامت بإعدادها خصيصًا الشيف المغربية ياسمينة كسيكس.

الشعار المعتمد لهذا العمل الترويجي هو: ” المغرب، مملكة الذوق الرفيع”. وذلك من خلال خمسة قطاعات سيتم تثمينها وعرضها على شكل أجنحة: قطاع الفواكه والخضروات، قطاع الحمضيات، قطاع منتجات الزيتون، قطاع المنتجات المحلية، قطاع المنتجات السمكية.

ويضم العرض المغربي الموجه للتصدير مجموعة من الخصائص التي تسمح بتوفير تشكيلة من المواد الغنية بتنوعها، والمعروفة بسلسلة إنتاجها، كما أنها تنفرد بنكهتها وتنافسيتها وذلك بفضل السياسة الفلاحية التي تم ارسائها في البلد في السنوات الأخيرة، إذ أضحت المنتجات الزراعية والسمكية المغربية في الوقت الحالي رمزاً للموثوقية والمصداقية والأصالة.

وفي الوقت الذي تميل فيه التوجهات الاستهلاكية نحو تغذية صحية ومسؤولة، أصبح المغرب بإمكانه، وبعد كل الجهود المبذولة، أن يفتخر باستجابته لهذه المعايير.

إذ لطالما تم اعتبار المغرب بلدا فلاحياً بفضل ثرواته الطبيعية التي تمنح لمنتجاته قدرة تنافسية طبيعية على الصعيد الدولي. كما أنه بفضل سياسة فلاحية مبتكرة ونشطة وكذا مجموعة من العوامل الجغرافية والبشرية، أصبح المغرب، في غضون سنوات قليلة، لاعبا رئيسيا فيما يخص الصادرات الغذائية والسمكية، حيث تعزى هذه القدرة التنافسية لأسباب متعددة:

الطراوة المتميزة ومذاق ذو جودة عالية في المنتجات

ظروف مناخية استثنائية تضمن وَفرة كبيرة للمنتجات الأساسية

تكلفة المعيشة واليد العاملة أقل بكثير من نظيرتها في أوروبا أو البلدان الأخرى

موقع جغرافي ممتاز يجعل المغرب محور افريقي رئيسي نحو كل من أوروبا وافريقيا

وجهة جذابة للاستثمارات الأجنبية.

وفي هذا الصدد، وفي إطار مهامها لترويج وتطوير المنتجات الغذائية والسمكية، ستنظم المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات موروكو فودكس، (EACCE) – Morocco Foodex هذا النشاط الإعلامي والترويجي الغير مسبوق والموجه للمستهلكين في السوق الامريكية.

 

التعليقات على تحت شعار “المغرب مملكة الذوق الرفيع”.. حضور مغربي قوي من خلال عمل ترويجي في نيويورك من 25 إلى 29 شتنبر 2021 مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لكويرة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ 56 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية، أمس الاثنين، على بعد 37 كيلومترا ج…