انطلق المجلس الوطني الاستثنائي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي يأتي على إثر دعوة المكتب السياسي عى خلفية نتائج استحقاقات 8 شتنبر على مختلف المستويات ومن ضمنها موقع الحزب في الخريطة السياسية المقبلة.

وكان قد جاء في بلاغ للمكتب السياسي للحزب، صدر عقب اجتماع عقده الاثنين الماضي للتداول في نتائج استحقاقات 8 شتنبر والمشاورات التي أطلقها رئيس الحكومة المعين، أن اجتماع المجلس الوطني سيناقش أيضا التوجه الذي ينبغي للحزب أن ينهجه انسجاما مع مقررات مؤتمره العاشر والتجربة التي خاضها في الدفاع عن اختياراته السياسية والفكرية.

وأعلن المكتب السياسي بعد مناقشات مستفيضة واستعراض التطورات المرتبطة بالإستحقاقات الأخيرة، عن استعداد الحزب لتسهيل عملية المشاورات من أجل تشكيل الحكومة، لما فيه مصلحة البلاد، وبما ينسجم مع الرسائل التي بعثها المواطنات والمواطنون من خلال اختياراتهم المعبر عنها من خلال صناديق الاقتراع، وبما يضمن تشكيل حكومة منسجمة وقوية ومتضامنة تستطيع الإجابة عن انتظارات المجتمع المغربي.

ويشار إلى أن رئيس الحكومة المعين، السيد عزيز أخنوش، عقد أمس الإثنين بالرباط، لقاء مع السيد لشكر، وذلك في إطار المشاورات الرامية إلى تشكيل الحكومة الجديدة.

يذكر أن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد حل في المرتبة الرابعة في انتخابات الثامن من شتنبر بعد التجمع الوطني للأحرار (102) وحزب الأصالة والمعاصرة (86)، وحزب الاستقلال (81 )، بحصوله على 35 مقعدا.

التعليقات على عاجل.. انطلاق المجلس الوطني الاستثنائي للاتحاد الاشتراكي للتداول في نتائج الانتخابات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بوريطة: “جلالة الملك جعل من حماية حقوق الإنسان “مرتكزا لمجتمع عصري وعادل وينعم بالطمأنينة”

أكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم …