تم اليوم الجمعة، انتخاب أسماء غلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسةً لمجلس جماعة الرباط، على حساب كل من الحسن لشكر، عن الاتحاد الاشتراكي، وبديعة بناني عن العدالة والتنمية.

وحصلت غلالو على 58 صوت من أصل 81، فيما صوت على إبن إدريس لشكر، 7 أعضاء، و8 أعضاء لبديعة بناني، وامتنع 6 أعضاء من فدرالية اليسار والتقدم والاشتراكية.

وكان الصراع على أشده في الأيام الماضية بين لشكر وغلالو، تحول إلى تبادل للاتهامات، حيث أن إحدى عضوات المجلس من فريق غلالو، اتهمت الحسن لشكر بتهديدها بالقتل، مما جعل جلسة انتخاب الرئيس الأولى تتأجل إلى اليوم الجمعة.

ويبدو أن لشكر قد فقد حلفاءه، مجموعة عمر البحراوي، الذين تمردوا في البداية على حزبهم التجمع الوطني للأحرار وساندوا مرشح الاتحاد الاشتراكي، قبل أن يعودوا إلى صف غلالو.

وتغيّب مستشارا حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمجلس الجماعي للرباط، ابتسام عزاوي وبدر الدين الوزاني الطنشري، عن جلسة التصويت المنعقدة في هذه الأثناء من صباح يومه الجمعة، لانتخاب التركيبة الجديدة لمجلس الجماعة.

ولم يحضر المنتخبان المذكوران إلى جلسة التصويت لمساندة مرشح حزبهما في السباق نحو عمدية الرباط، الحسن لشكر، ابن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي.

التعليقات على عاجل.. انتخاب أسماء غلالو عمدة لمدينة الرباط وهزيمة لشكر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات بالرباط مع رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس الجمعي…