من الرتقب أن تمثل وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة آرانشا غونزاليس لايا، اليوم الإثنين، أمام محكمة مدينة سرقسطة، على خلفية تورطها في إدخال إبراهيم غالي زعيم البوليساريو، إلى إسبانيا بطريقة غير مشروعة.

ومن المتوقع أن تمثل غونزاليس لايا على الساعة الواحدة ظهرا، أمام القاضي رافائيل لاسالا، قاضي التحقيق بمحكمة سرقسطة الإسبانية، الذي كان قد وجه للوزيرة بشكل رسمي تهمة السماح بدخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا بشكل غير قانوني.

ورفض القاضي الإسباني، المكلف بقضية دخول زعيم البوليساريو إبراهيم غالي بهوية مزورة إلى إسبانيا،في ما سبق، استجواب وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة أرانتشا كونزاليس لايا، عن بعد، وأمرها بالحضور إلى جلسة 4 أكتوبر.

وكانت وزيرة الخارجية الاسبانية السابقة، قد تقدمت عبر دفاعها حسب “لاراثون” الإسباني، بطلب استجوابها في قضية السماح بدخول غالي بهوية مزورة إلى التراب الإسباني، عن بعد، إلا أن القاضي رفض ذلك.

ومن المتوقع أن تشهد القضية تطورات كبيرة في القادم من الأيام خصوصاً بعد استجواب أرناتشا كونزاليس لايا، ومعرفة ما إذا كانت هي من أعطت الأوامر للسماح بدخول غالي زعيم البوليساريو إلى إسبانيا، أم أن مسؤولين أكبر منها في هرم الحكومة الإسبانية هم من طلبوا منها ذلك، والأكيد أن القضاء الاسباني سيذهب بعيداً في التحقيق في قضية اعتبرت فضيحة في حينها وفجرت أزمة بين المغرب وإسبانيا.

 

 

التعليقات على قضية دخول غالي إلى إسبانيا.. الوزيرة أرانتشا تمثل أمام قاضي التحقيق اليوم الإثنين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

التعادل السلبي يحسم ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي والأهلي

تعادل الأهلي المصري حامل اللقب مع مضيفه الترجي التونسي السبت بنتيجة 0-0، على أرضية ملعب حم…