عمّق استمرار إغلاق أبواب الحي الجامعي المشيد حديثا بطريق “الملاليين” بتطوان على مساحة 10 هكتار وبغلاف مالي بقيمة 80 مليون درهم، معاناة الطالبات والطلبة، في وقت تتعالى فيه أصوات تتساءل عن سبب هذا الوضع.

وفي هذا الصدد، طالب النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي، حميد الدراق، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بالتدخل العاجل من أجل فتح أبواب هذا الحي الجامعي خارج الخدمة رغم جاهزيته لاستقبال الطلبة.

وقال الدراق في سؤال كتابي وجهه إلى الوزير عبد اللطيف ميراوي، إن الحي الجامعي بتطوان وملحقاته بمرتيل يعرفون اكتظاظا كبيرا نتيجة توافد عدد كبير من الطلبة من الروافد الترابية المتعددة بإقليم وزان، شفشاون، واد لو، وقيادة بني حسان ودائرة جبالة، حيث تقدر الطاقة الاستيعابية للحي الجامعي بتطوان بـ1494 سريرا، وبالنسبة لمارتيل بـ1816، مما يضطر الكثير منهم لمغادرة فصول الجامعة وخصوصا طلاب العالم القروي والأسر محدودة الدخل.

وأفاد البرلماني ذاته بأن العرض الجامعي بتطوان، تعزز بإحداث حي جامعي جديد بطريق “الملاليين” والذي تقدر طاقته الاستيعابية بـ1100 سرير ، ويتوفر على مطعم جامعي ومركز صحي فضلا عن خزانة جامعية تضم قاعة قراءة وملاعب رياضية، لكن لحدود اليوم مازالت المؤسسة مغلقة في وجه الطلبة.

وشدد برلماني حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على ضرورة تحديد موعد قريب لافتتاح المؤسسة المذكورة والإسراع في ذلك، تحفيزا لأبناء العالم القروي على التحصيل العلمي.

التعليقات على كلّف إنجازه 80 مليون درهم.. استمرار إغلاق أبواب الحي الجامعي بتطوان يعمّق معاناة الطلبة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

لحظة إعلان أخنوش على قرار الزيادة العامة في أجور موظفي القطاع العام