رداً على الانسحابات التي أعلن عنها ثلاثة مرشحين لمنصب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والتي كان اخرها انسحاب أمام شقران، كشفت حنان رحاب عضوة رئاسة المؤتمر، أن هذه الأخيرة “لم تتوصل بأي سحب رسمي للترشيحات”.

وأكدت رحاب، لموقع “الأول”، أن رئاسة المؤتمر، التي يترأسها لحبيب المالكي، ويتكون باقي أعضائها من كل من رحاب حنان، فاتحة سداس، جمال الصباني، ومحمد محب، قد “اطلعت على بعض الانسحابات فقط من خلال وسائل الإعلام، ولم تتوصل بها بشكل رسمي”.

وأوضحت ذات المتحدثة، “الحزب تسلّم الترشيحات بشكل مكتوب، وبالتالي فإن رئاسة المؤتمر عليها التوصل بالإنسحابات كذلك بنفس الطريقة طبقاً للقنوات التنظيمية المعمول بها”.

وكان كل من عبد الكريم بنعتيق، ومحمد بوبكري، قد أعلنا انسحابهما قبل انطلاق المؤتمر، فيما مباشرةً بعد المصادقة على مقترح إعتماد الولاية الثالثة لقيادة الاتحاد، خرج أمام شقران معلناً انسحابه.

ولاتزال القيادية حسناء أبو زيد مرشحةً لمنصب الكتابة الأولى، بالرغم من عدم حضورها خلال أشغال اليوم الأول من المؤتمر 11 لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المنعقد بمدينة بوزنيقة.

التعليقات على رئاسة مؤتمر الاتحاد الاشتراكي تنفي توصّلها رسمياً بإعلانات انسحاب بنعتيق وشقران وبوبكري من سباق الكتابة الأولى مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور ثلاث أسابيع.. الغموض يلفّ القيادة الجديدة لحزب الاستقلال

بعد مرور ثلاثة أسابيع كاملةً على المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال وتجديد الثقة في نزار بركة أ…