لبنى بوشارب*

احتفل المخرج هشام ركراكي بالعرض ما قبل الأول لفيلمه السينمائي “قرعة دمريكان” مساء أمس الاثنين 16 ماي بقاعة “ميغاراما”، والذي ستنطلق عروضه الجماهيرية يوم الأربعاء 18 ماي الجاري.

وشهد هذا العرض حضورا فنيا كبيرا، كما عبر المخرج عن شكره وتقديره لكل الفنانين وكل من شارك في إنجاز هذا العمل الفني الذي يعتبره “كوميديا عائلية”.

وقال المخرج في تصريح لـ”الأول”: “أن فكرة الفيلم جاءت سنة 2000 وأخدت الوقت الكافي للعمل على هذا المشروع”، وصور أحداث فيلمه السينمائي “قرعة دمريكان” سنة 2019، وشاءت الظروف أن تقدم أول عروضه يوم أمس الاثنين.

وأضاف، “اخترت الممثل فيصل عزيزي لأن شكله كان مناسبا للشخصية الرئيسية وأظن أنني نجحت في هذا الاختيار وطاقم المكياج أيضا نجح في هذا، وكان دوره مقنع سواء في الحبيب أو فاتي فلور”.

و قال “إن غياب صورة هاشم البسطاوي عن “الملصق” هو مقصود وكان بإمكاني أن أجبره على الحضور في “الملصق” بطريقة قانونية، لكن احترمت اختياره و توجهه”، وأضاف “أنه فنان مبدع ولم أكن أتخيل أن يكون لي عمل فني بدون هاشم بسطاوي في المستقبل”.

واختار ركراكي طرح تيمة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر القرعة التي يتم تنظيمها سنويا، بشكل كوميدي ومختلف نسبيا عن المألوف.

فقد قاد انتقاء أحد بطلي الفيلم في قرعة أمريكا، إلى ابتكار حيلة تجعل البطلين الصديقين يهاجران معا نحو حلمهما ومستقبلهما الواعد بعد سلسلة مغامرات، سيكتشفها الجمهور خلال متابعة عرض فيلم “قرعة مريكان”.

يذكر أن فيلم “قرعة دمريكان” هو تجربة سينمائية جديدة للمخرج هشام ركراكي بعد عدد من الأفلام القصيرة والتلفزيونية على غرار “قسم 8”.

وهو عمل من بطولة طاقم من الممثلين، من أبرزهم هاشم البسطاوي وفيصل عزيزي وعزيز الحطاب وحسناء مومني وحميد النيدر ومحمد حميمصة.

*صحفية متدربة

التعليقات على مخرج فيلم “قرعة دمريكان” لـ”الأول”: غياب صورة البسطاوي عن الملصق مقصود وكان بإمكاني إجباره بالقانون على الحضور مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخص وحجز 1800 قرص مخدر من نوع “زيبام” وجرعات من الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتب…